مراجعة اسعار سيارات Fiat فيات في الجزائر

نتطرق في هذا المقال إلى علامات سيارات فيات في الجزائر، مع الخصائص والاسعار مراجعة وجميع التفاصيل، وذلك بعد الإعلان اليوم عن الاتفاقية الإطار مع مجمع Fiat لصنع 90 ألف سيارة سنويا بولاية وهران.

أنواع سيارات فيات في الجزائر

أنواع سيارات فيات في الجزائر، والتي ستصنع محليا أو التي ستستورد لتغطية السوق الوطنية. وهو ما يطابق نظرة الحكومة الجزائرية، حيث سمح آخر مجلس للوزراء للشركات الأجنبية باستيراد سياراتها؛ في الوقت الذي تباشر فيه بإنشاء فروع مصانعها في الجزائر. مما يمكنها مستقبلا بتسويق علامات كثيرة، بعضها مصنع محليا وبعضها الآخر مستورد.

ويمكنك هنا الاطلاع على أهم العلامات التي ستكون موجودة في الجزائر، وهي تثبت سبب استمرار إيطاليا في هذا المستوى العالي من إنتاج السيارات.

علما أن مدير مجمع ستيلانتيس التي تنتمي إليه Fiat قد وعد بتوفير سيارات ذات جودة وفي متناول الجزائريين.

ملاحظة: الاسعار التي تم توقعها هنا تخص سيارات فيات التي ستصنع في الجزائر، وليست تلك المستوردة، كما أن الاسعار يمكن أن تتغير في السنة القادمة؛ تبعا للمعطيات التي ترافقها، كاختلاف اسعار المواد الأولية، وقطع الغيار الداخلة في صناعة هذه السيارات، وغيرها من الاسباب التي قد تؤثر في السعر زيادة أو نقصانا.

سيارات فيات المصنعة في الجزائر

نتوقع في موقعنا تصنيع العلامات التالية، والتي ستخرج أولها مع نهاية سنة 2023 كما صرح بذلك وزير الصناعة:

فيات اونو Fiat Uno

وهي من أنجح سيارات الشركة الإيطالية، وقد بدأ إنتاجها أول مرة سنة 1983، موجودة في عدة بلدان مختلفة تحت تسميات متعددة.

أما طراز 2022 فقد جاء بعدة امتيازات، إلى جانب بعض الميزات الكلاسيكية التي تجعلها سيارة معروفة بسهولة في السوق، هناك الكثير من الأشياء الجديدة التي ستثير إعجاب المستهلك الجزائري بكل تأكيد.

بالإضافة إلى سعرها المعقول للغاية، وهو السمة المميزة لسيارة Uno وعموما لمعظم علامات شركة Fiat.

محرك هذه السيارة بسعة 1.0، وبناقل حركة يدوي بخمس سرعات. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 280 لترًا، ويتسع الخزان لما يصل إلى 48 لترًا من الوقود، وبعجلات 14 بوصة.

وكما أشرنا في البداية، فإن Uno هي واحدة من أرخص الموديلات من شركة Fiat لصناعة السيارات، والتي ستصنع وتُباع هنا في الجزائر، مما يجعلها خيارًا جيدًا جدًا لأولئك الذين يرغبون في شراء سيارة بسعر منخفض.

سعر سيارة فيات اونو Uno في الجزائر موديل 2022 سيكون ابتداء من 159 مليون سنتيم.

فيات اونو Fiat Uno 2022
فيات اونو Fiat Uno 2022

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.