امتيازات جبائية للمركبات المستوردة في الجزائر

امتيازات جبائية للمركبات المستوردة

السيارات الكهربائية والهجينة

كما تم ادراج السيارات الهجيبنة (ذات محركين كهربائي ومحرك تقليدي) والسيارات الكهربائية؛ في إطار الإمتيازات الجبائية الممنوحة في القوانين السابقة.

ويهدف هذا التعديل إلى تعميم استفادة المركبات ذات المحركات الهجينة؛ التي تستخدم نوعين من المحركات (كهربائي ومحرك احتراق بنزين أو ديزل)، وكذلك السيارات الكهربائية من الإعفاءات الجبائبة المذكورة في المدة 112.

سيارات ذات المحركات القوية

كما سيتم السماح بجمركة السيارات ذات المحركات القوية، والتي تستعمل في الطرقات الوعرة، والمستوردة في إطار الامتيازات الجبائية؛ تلك التي تفوق سعتها وقوة محركها القوة المسموح بها المحددة في القوانين السابقة، وذلك من أجل السماح للمواطنين الجزائريين والذي يعيشون ويتنقلون في المناطق التي تتميز بالتضاريس الصعبة، كالهضاب العليا والصحراء من امتلاك سيارات تناسب بشكل أفضل خصوصيات هذه المناطق.

ومن جهة أخرى أيضا من أجل التمكين للمواطنين المقيمين في الخارج حال عودتهم النهائية لأرض الوطن؛ من جلب سياراتهم إذا كانت بهذه الصفات.

كما ستعفى سيارات الدفع الرباعي 4×4 من الرسم على القيمة المضافة TVA؛ وذلك عند اقتنائها من طرف المجاهدين، والخاصة بالسيارات ذات محرك ذو سعة 1.8 بالنسبة لسيارات البنزين، وبسعة 2.0 بالنسبة لسيارات الديزل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.