الإجراءات الوقائية والأسئلة الشائعة حول كورونا المستجد COVID 19

الإجراءات الوقائية والأسئلة الشائعة حول كورونا المستجد COVID 19 تبعاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC
الإجراءات الوقائية من كورونا المستجد COVID 19
الإجراءات الوقائية من كورونا المستجد COVID 19

دليل المدارس ورياض الأطفال

يتخذ مسؤولو الرعاية الصحية حاليًا خطوات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في المجتمعات، ويمكن للمدارس أن تلعب دورًا مهمًا في منع انتقالهِ، فبالتعاون والتنسيق مع إدارات الصحة المحلية يمكن للمدارس اتخاذ خطوات مهمة لنشر المعلومات الصحيحة حول فيروس كورونا المستجد وانتقاله داخل المدارس، كما يمكن للمدارس الاستعداد الكامل لاتخاذ الخطوات اللازمة لمنع انتشارهِ بين الطلاب والموظفين.

دليل وقاية الأطفال

مع انتشار الحديث حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 بين العامة، قد تظهر لدى الأطفال بعض التساؤلات حول خطورة هذا المرض، وإمكانية إصابتهم به، خاصة عند ظهور الإصابات ضمن أفراد العائلة والأصدقاء المقرّبين منهم، ومن هنا يجب على الآباء، وأفراد العائلة، والمعلمين في المدارس، وغيرهم من البالغين مساعدة الاطفال على فهم ما يجري من حولهم بطريقة تُبعد عنهم الخوف والقلق، وتقدّم لهم المعلومة الصحيحة والصادقة. وحقيقةً تكررت كثير من الأسئلة حول تأثير فيروس كورونا المُستجدّ في الأطفال.

دليل وقاية المسافرين

قدّمت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها دليلًا إرشاديًا للمسافرين وطاقم الطائرات للواقية من فيروس كورونا COVID-19.

دليل وقاية الحامل والمرضع

لا يوجد حتى الآن أية أدلة تستند إلى التقارير العلمية المنشورة حول قابلية النساء الحوامل للتأثر بفيروس كورونا المستجد COVID-19، وعادة تتعرض النساء الحوامل للعديد من التغيرات الفسيولوجية والمناعية، والتي قد تجعلهنّ أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الفيروسية، بما في ذلك فيروس كورونا المستجد COVID 19.

دليل أصحاب الشركات وأماكن العمل والعاملين

تُعدّ الشركات وأماكن العمل من أكثر الأماكن التي قد تزيد من سرعة انتشار فيروس فيروس كورونا المُستجدّ COVID-19، وذلك لأنّها أماكن التقاء عدد كبير من الناس، بما فيهم العاملين وأصحاب العمل، ولذلك أصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها (CDC) بيانًا إرشاديًا موجّهًا لهذه الفئة من الناس للحدّ من انتشار فيروس كورونا COVID-19 فيها.

دليل الأسرة والأفراد

تفشّي فيروس كورونا COVID-19 في المجتمع يحدث على مدى فترةٍ زمنية طويلة، ونظراً لذلك وضع الخبراء مجموعة من التوصيات -اعتمادًا على شدّة انتشار الفيروس- التي يجب اتباعها للحفاظ على صحّة أفراد المُجتمع.

دليل التنظيف والتعقيم

استنادًا إلى المعلومات المتوافرة والتي تدعم الفيروسات التاجية بشكلٍ عامّ؛ بما في ذلك فيروس كورونا (COVID-19)، فإنّ انتشار هذه الفيروسات من شخصٍ لآخر يتمّ في أغلب الأحيان نتيجة وجود اتصال وثيق بينهم بما يُمكّن من انتقال رذاذ الجهاز التنفسي من المُصاب إلى الآخرين، وفي الحقيقة لم يتمّ تسجيل انتقال الفيروس من الأسطح الملوثة إلى الآخرين بشكلٍ مؤكد، ولكن احتمال ذلك وارد، ولأنّ فيروسات كورونا قد تبقى حيّة لساعاتٍ أو أيام على الأسطح، فإنّ تنظيف الأسطح المُتّسخة وتعقيمها يُعدّ من أفضل المُمارسات التي تُمكّن من الوقاية منه.

الأسئلة الشائعة المتداولة بين الأفراد

شاعت الكثير من الأسئلة بين الأفراد حول فيروس كورونا COVID-19، وقد قدمت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض الواقية منها إجابات علمية حول هذه الأسئلة.

آداب السعال والعطاس وغسل اليدين

تشمل آداب السلوك المتعلقة بالسعال والعطاس وغيرها من أمور النظافة جميع السلوكيات التي تمنع انتقال الأمراض والجراثيم بين الأشخاص، والتي تبرز أهميتها عادة عند الإصابة بالأمراض أو الحاجة للوقاية منها.

دليل مقدمي الرعاية الصحية

إنّ مقدمي الرعاية الصحية القائمين على رعاية المصابين بفيروس كورونا المستجد (COVID-19) أو حتى الذين يُشتبه إصابتهم به، هم من أكثر الفئات عُرضة للإصابة بهذا الفيروس، والجيد أنّه قد صدرت تعليمات واسعة النطاق من قبل مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC) تُقلل من خطر إصابتهم به.

دليل المنشآت والمرافق الصحية

تُعدّ المُستشفيات والمنشآت الصحية عامةً من الأماكن المُعرّضة لعدوى فيروس كورونا (COVID-19)، وقد أوصت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بمجموعة من إجراءات لضبط العدوى في هذه المرافق.

دليل إرشادات ونصائح للمصابين بكورونا

تتراوح حالات الإصابة بفيروس كورونا (COVID-19) بين السعال البسيط والالتهابات الرئوية الشديدة، وقد يُشفى البعض بسهولة وبسرعة، في حين قد يتطور المرض لدى آخرين بسرعة ملحوظة، وبالرغم من أنّ معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد غير خطيرة، إلا أنّ هناك الكثير من الحالات التي كانت فيها الإصابات شديدة وحرجة، وقد قدمت المراز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها دليلًا وقائيًا للمصابين بفيروس كورونا (COVID-19) للحد من انتشاره.

دليل الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأعراض شديدة

بالاستناد إلى المعلومات المحدودة حول فيروس كورونا COVID-19؛ تبيّن أنّ بعض الأشخاص قد يكونون أكثر عُرضة لالتقاط هذا الفيروس، ككبار السنّ والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب وأمراض الرئتين، وتوجد مجموعة من التوصيات الخاصة بهذه الفئة من الناس لوقايتهم من فيروس كورونا COVID-19.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.