سلوك الاحتلال في قطاع غزه جريمة ضد الانسانية
شاطر | 
 

 سلوك الاحتلال في قطاع غزه جريمة ضد الانسانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SaNfOr
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: سلوك الاحتلال في قطاع غزه جريمة ضد الانسانية    الإثنين 13 أبريل - 2:44

سلوك الاحتلال في قطا غزة: جريمة ضد الإنسانية

وفقاً لنص المادة السابعة من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، تُعدّ جريمة ضد الإنسانية تلك "التي ترتكب ضد أية مجموعة من السكان المدنيين، وعن علم وقصد بالهجوم". وهناك العديد من الأفعال التي تشكل جريمة ضد الإنسانية، نذكر منها:

القتل العمد:ويعني أن يقتل المتهم شخصاً أو أكثر، وأن يرتكب هذا التصرف كجزء من هجوم واسع النطاق أو منهجي, موجه ضد مجموعة من السكان المدنيين.
الإبادة الجماعية: وتعني إهلاك جماعة قومية أو إثنية أو عرقية أو دينية بصفتها هذه، إهلاكاً كليّاً أو جزئيّاً، وذلك بقتل أفرادها، أو إلحاق ضرر جسدي أو عقلي جسيم بها، أو إخضاعها عمداً لظروف معيشية، بقصد إهلاكها الفعلي كليّاً أو جزئيّاً.
السجن أو الحرمان الشديد، على أي نحو آخر، من الحرية البدنية بما يخالف القواعد الأساسية للقانون الدولي. وفي هذا الصدد، اعتبرت اتفاقية جنيف الرابعة أيضاً أن الاحتجاز أو الاعتقال غير المشروع، والحرمان من الحق في محاكمة قانونية عادلة، وأخذ الرهائن، انتهاكات جسيمة تستوجب المساءلة والعقاب.
الأفعال اللاإنسانية الأخرى ذات الطابع المماثل، التي تسبب عمداً معاناة شديدة أو أي أذىً خطير، يلحق بالجسم أو بالصحة العقلية أو البدنية.

ويبدو من خلال متابعة يوميات الحرب على غزة والنتائج المترتبة عليها أن جميع الأفعال الإجرامية، التي نصت عليها المادة السابعة المذكورة وجدت تطبيقاً حرفياً لها فقد سقط أكثر من 700 شهيد، وأكثر من 3000آلاف جريح، غالبيتهم العظمى من المدنيين.إن مشهد الشهداء، الممزقة أجسادهم والمكدسين داخل المراكز المقصوفة، كان مشهداً مروعاً، يدلّ بما لا يدع مجالاً للشك على أنّ ما أقدمت عليه الطائرات الإسرائيلية المتطورة كان جريمة كبرى.
ولعل المجزرتين الأكثر دموية خلال الحرب هما مجزرة الشجاعية شرق مدينة غزة، ومجرزة خزاعة شق خان يونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلوك الاحتلال في قطاع غزه جريمة ضد الانسانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: القسم الدراسي :: التعليم التقني والجامعي :: الحقوق و الشؤون القانونية-
انتقل الى: