درس تحضيري كيف نربي أطفالنا تربية مثالية
شاطر | 
 

 درس تحضيري كيف نربي أطفالنا تربية مثالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SaNfOr
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: درس تحضيري كيف نربي أطفالنا تربية مثالية   الجمعة 29 أغسطس - 9:49

الخطوات و الأولويات التي ينبغي مراعاتها لتتحقق التربية المثالية

تعتبر التربية المثالية مسؤولية هامة، و غالبا ما تقع على الأم مسؤولية تربية الأطفال ، و لكن الهدف كذلك من تربية الأطفال هو الوصول إلى التربية المثالية ، و حتى تصل الأم للتربية المثالية فهناك مجموعة من الخطوات و الأولويات التي ينبغي مراعاتها لتتحقق التربية المثالية و طرق التي تساعد على زرع الأفكار الإيجابية منذ الصغر ..نذكر منها :

 

- لابد على كل من الأم و الأب تحديد الأولويات التي تعتبر أولى دعائم و خطوات التربية المثالية، والتي تقع في غالب الأحيان على عاتق الأم لذلك عليها تحديد أولوياتها و ذلك من خلال تحقيق التوازن بين الاحتياجات و المسؤوليات و الرغبات المطلوبة منها، و يجب الإشارة أنه خلال هذه المرحلة لابد على الأم أن تراعي على تحقيق ذاتها و عملها إلى جانب تربية أطفالها.

- الحرص على إدخال البهجة و السرور في قلوب الأبناء فهي من الأمور الإيجابية المستحبة في تربية الأبناء، فكون الأم و الأب جديين دوما هذا شيء مطلوب وضروري لكن في حدود معينة حتى لاينقلب الأمر إلى أمر سلبي يدخل في نفوس الأطفال الخوف و الرعب و بالتالي عدم الثقة في أنفسهم، حيث أن إدخال السرور و البهجة في نفوس الأبناء يساعد دائما في إيجاد جسر من التفاهم بين الوالدين و الأبناء خاصة عند دخول الأبناء فترة المراهقة.

- من أهم عوامل نجاح الأم في تربية الأطفال لابد عليها الحرص على تشجيع طفلها ؛ فالأم عليها أن تشجع الطفل لتقوية مواطن القوة لديه والتغلب علي مواطن الضعف ؛ فالتشجيع يساعد الطفل ويحفزه ويدفع به للأمام مما يسهل الوصول للتربية المثالية.

- متابعة الأطفال ركيزة أساسية من ركائز التربية المثالية ؛ فلكي تقوم الأم بغرس قيم الأمانة والإخلاص لدى الطفل لابد أن تتابعه وأن تكافئة في حال تنفيذ تعليماتها.

- إظهار مشاعر الحب سواء كان ذلك بحب العائلة و حب الأصدقاء..الخ، فإن هذا سوف يكسب الأبناء العديد من الصفات الحسنة، لأن الحب يعتبر أفضل وسيلة لاكتساب الأفكار الإيجابية و بالتالي القضاء على القلق و التوتر .

- علي الأم أن تدرب الطفل منذ الصغر لكي يكتشف مواهبه بجانب مساعدته على تنمية تلك المواهب للسير نحو الأفضل مما يترتب عليه أن يكتشف الطفل مواطن القوة لديه وكذلك مواطن الضعف ؛ وفي ظل التدريب تزداد ثقة الطفل بنفسه ويصبح أكثر كفاءة وقدرة علي مواجهة تحديات الحياة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
درس تحضيري كيف نربي أطفالنا تربية مثالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: القسم الدراسي :: التعليم الإبتدائي :: التحضيري-
انتقل الى: