حرمان الموظفين من المشاركة في أي مسابقة توظيف للانتقال إلى رتب أعلى
شاطر | 
 

 حرمان الموظفين من المشاركة في أي مسابقة توظيف للانتقال إلى رتب أعلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: حرمان الموظفين من المشاركة في أي مسابقة توظيف للانتقال إلى رتب أعلى   الجمعة 25 أبريل - 10:26


أمرت المديرية العامة للوظيفة العمومية بمنع مشاركة الموظفين في مسابقات التوظيف من أجل تطبيق تعليمة الوزير الأول رقم 24 المؤرخة في 26-01-2014، في تعليمة أصدرتها حول موضوع مشاركة الموظفين في مسابقات التوظيف، حيث سيجد مئات الموظفين أنفسهم محرومين من المشاركة في أي مسابقة توظيف لتحسين نقاطهم الاستدلالية أو الترقية إلى رتبة أعلى تسمح لهم بتحسين أجورهم.

حيث جاء في مراسلة الوزارة في التعليمة التي تحوز الشروق نسخة منها، بالقول: "لفت انتباهي أنه في إطار تجسيد المؤسسات والإدارات العمومية لعمليات التوظيف بغرض استغلال المناصب المالية الشاغرة، طبقا لأحكام تعليمة السيد الأول رقم 24 المؤرخة في 26 جانفي2014 المشار إليها في المرجع أعلاه، ترشح العديد من الموظفين قيد الخدمة في المسابقات المنظمة من طرف إداراتهم المستخدمة أو إدارات عمومية أخرى".

وأضافت التعليمة أنه يجب التنبيه أن الهدف من وراء إصدار الوزير الأول، للتعليمة المذكورة أعلاه، هو الاستغلال الأنجع للمناصب المالية الشاغرة في المؤسسات والإدارات العمومية، وكذا توفير فرص عمل للشباب البطال أو أولئك الذين يمارسون في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني أو الاجتماعي، وأن مشاركة الموظفين في هذه المسابقات قد تنقص من فرص المترشحين الآخرين للالتحاق بمختلف رتب الوظيفة العمومية".

وأكدت التعليمة رفض أي ملف ترشح لمسابقة توظيف أودع في إطار تطبيق تعليمة الوزير الأول رقم 24 المؤرخة في 26 جانفي 2014 يتبين أن صاحبه يحمل صفة الموظف. وشددت مديرية الوظيفة العمومية على مسؤولي تسيير الموارد البشرية بالمؤسسات والإدارات العمومية ورؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية عبر مختلف الولايات وبالنظر إلى ما سبق، السهر على النشر الواسع والتطبيق الصارم لأحكام هذه الرسالة.

وأحدثت هذه التعليمة جدلا واسعا لدى نقابات الوظيف العمومي على غرار التربية والصحة والجامعة، حيث ستقف هذه التعليمة حاجزا أمام كل الموظفين الراغبين في الترقية ورفع أجورهم وتحسينها والانتقال إلى رتب أخرى، حيث لن تسمح هذه التعليمة على سبيل المثال لموظف يعمل ضمن الأسلاك المشتركة في مصنف في السلك رقم 07، يحمل شهادة لسانس من المشاركة في مسابقة توظيف للارتقاء إلى رتبة أعلى في الصنف 10 ضمن نفس التخصص الذي يحوزه.

حيث ينص القانون الأساسي لموظفي التربية على أنه يمكن لأي موظف المشاركة في مسابقة التوظيف لأجل الترقية أو الرفع من نقطته الاستدلالية، إلا أن هذه التعليمة الأخيرة ستقف حجر عثرة أمام هؤلاء.
الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mouhsayad
عضو جديد


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: حرمان الموظفين من المشاركة في أي مسابقة توظيف للانتقال إلى رتب أعلى   الإثنين 28 أبريل - 21:59

شكرا يا حبيبي على المجهود
بارك الله فيــك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حرمان الموظفين من المشاركة في أي مسابقة توظيف للانتقال إلى رتب أعلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: القسم الدراسي :: التعليم التقني والجامعي :: التوظيف والمسابقات-
انتقل الى: