تنظيم الوقت وتطوير المهارات أهم وسائل تحقيق الأهداف
شاطر | 
 

 تنظيم الوقت وتطوير المهارات أهم وسائل تحقيق الأهداف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكنعاني
تمييز وتواصل


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: تنظيم الوقت وتطوير المهارات أهم وسائل تحقيق الأهداف    الأربعاء 12 مارس - 17:16


تنظيم الوقت وتطوير المهارات أهم وسائل تحقيق الأهداف


جان صبحى
جان صبحى

كتبت فاطمة خليل

لدى كل منا أحلام وأهداف، تتنوع بين قصيرة وطويلة ومتوسطة المدى، ولكن لا ننجح جميعنا فى تحقيق أهدافنا، وتمر السنوات دون أن نحقق شيئًا مفيدًا، لذا يقدم الكاتب ومدرب التنمية البشرية جان صبحى مجموعة من الخطوات التى تساعدك على تحقيق أهدافك.

ففى البداية، يجب دائمًا أن نقيم الفترة الماضية من حياتنا، ونكتب ما حققناه ونقارن قائمة أهدافنا للفترة الماضية، بأهدافنا الحالية، ونؤشر على ما حققناه منها، ونعيد كتابة ما لم نحققه فى القائمة الجديدة.

وأشار "جان" إلى ضرورة أن نجعل أهدافنا تنموية، أى قادرة على تطوير ذاتنا ومهاراتنا مع ضرورة التزامنا بهذه الأهداف وبدء تطبيقها فوراً لنرى مدى فعاليتها قريباً.

وأوصى مدرب التنمية البشرية بعدة قواعد مهمة تساعدنا على تحقيق أهدافنا، أهمها ألا نستسلم ونثق بنفسنا ونثق فى الله، مشددًا على ضرورة كتابة أهداف فى حياتنا ونرسم خططاً لتنفيذها ونحاول أن نضعها أمام عيننا من وقت لآخر، مع ضرورة تجديد شبكة علاقاتنا، فإن ذلك يعتبر خير وسيلة لفتح آفاق فرص عمل وآفاق لتحقيق أحلامنا وأهدافنا.

وأضاف مدرب التنمية البشرية "يجب أن تنظم وقتك تنظيماً سليماً، مع العمل على اتزان أولوياتك، وأن تبحث عن مرشد وهو شخص تثق فيه وفى حكمه على الأمور وتعود إليه فى كل كبيرة وصغيرة فى حياتك، وجميع مجالات حياتك، وأن يكون لديه القدرة الكافية فى الحياة، ليضعك على الطريق الصحيح، شخص يحفزك دائما ويرفع من معنوياتك النفسية".

وأشار إلى ضرورة الحرص على التنويع والتجديد فى حياتك كل يوم، أى بتطوير مهاراتك الشخصية وتجديد نمط حياتك من وقت إلى آخر ولا تنخرط فى العمل فقط لا غير، حيث ينصح أيضاً خبراء علم النفس بالانخراط قليلاً فى العمل الخيرى أو المشاركة فى الخدمات الاجتماعية.

واستعان "جان" بمقولة المفكر وعالم النفس "جون ديو"، "أن الشخص الجيد هو الذى يسعى لكى يصبح أفضل مما هو عليه، حتى ولو كان قليل الشأن فيما مضى"، ومقولة لـ"رالف والدو أميرسون": "إن العالم بأسره يفسح الطريق للشخص الذى يعرف وجهته، فاعرف أنت وجهتك من الآن".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تنظيم الوقت وتطوير المهارات أهم وسائل تحقيق الأهداف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: أسر ة ستار الجيريا :: الأسرة والمجتمع :: التنمية البشرية-
انتقل الى: