مؤسسات تعليمية في البليدة شبه مشلولة ومتاجر وطرقات مغلقة
شاطر | 
 

 مؤسسات تعليمية في البليدة شبه مشلولة ومتاجر وطرقات مغلقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SaNfOr
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: مؤسسات تعليمية في البليدة شبه مشلولة ومتاجر وطرقات مغلقة    الأربعاء 20 نوفمبر - 9:46

كلف دخول الأنصار إلى ملعب مصطفى تشاكر في البليدة، إصابة نحو 50 مناصرا صبيحة نهار أمس، ساعات قبل مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره البوركينابي، كما شلت العديد من المؤسسات التعليمية في أطوارها الثلاثة بسبب امتناع التلاميذ وبعض الأساتذة عن الدراسة.
أصيب نحو 50 مناصرا عند دخولهم إلى ملعب تشاكر في مباراة أمس وذلك بسبب الزحام الشديد، عند فتح أبواب الملعب.
وسجلت العديد من حالات الإغماء وفقدان الوعي لدى المناصرين خاصة أولئك الذين قدموا من ولايات بعيدة حيث أقاموا الليلة بالمحاذاة من ملعب تشاكر وكذا في الطريق السريع.
كما تعرض العديد من الأنصار إلى إصابات متفاوتة الخطورة، بسبب تعرضهم للضرب من قوات الأمن التي كان عددها كبيرا عند الملعب من أجل السير الحسن لدخول الأنصار.
وقد تعرض بعض الشبان المصابين بمرض الربو إلى اختناقات جراء الزحام الكبير خصوصا وأن الأنصار كانوا متواجدين بالملعب في حدود الساعة الخامسة والنصف صباحا مثلما وقفنا عليه في زيارة ميدانية للملعب.
وقد أكد هؤلاء أن مبيتهم بالقرب من الملعب كان من أجل الظفر بمكان في المدرجات.
كما وضعت الحماية المدنية عيادة متنقلة من أجل إسعاف الأنصار المصابين الذين نقلوا فيما بعد إلى عيادة متعددة الخدمات بأولاد يعيش وكذا مستشفى فرانس فانون ومسشفى أمحمد يزيد وإبراهيم تيريشين.
وأكد مدير الصحة أحمد زناتي في تصريح لـ”الخبر” بأن وحدة فروجة الاستشفائية المختصة في علاج الرضوض وكسور العظام استقبلت نحو 20 شخصا، أصيبوا خلال فتح أبواب الملعب، فيما البعض القليل تعرض إلى إغماءات نتيجة التدافع أيضا والإرهاق والتعب.
وعن سقوط مناصرين من على جسر وادي بني عزة المحاذي للديوان الرياضي مصطفى تشاكر، قال المتحدث بأن مناصرا واحدا تعرض إلى إصابة عند سقوطه ولكنها لم تكن خطيرة، وأن هذا الأخير أُسعف بوحدة فروجة أيضا وتلقى العلاج الكامل، مضيفا بأن غالبية المصابين غادروا والتحقوا بجمهور الأنصار العريض.
وشهدت المؤسسات التعليمية شبه شلل في الدراسة، وخاصة بالمؤسسات الثانوية والمتوسطة، أين استغل التلاميذ الحدث الرياضي وهتفوا بفريقهم الوطني ورقصوا على أنغام ”معاك يا لخضرا” وسلسلة من الأغاني التي كانوا يحفظونها، وشاركهم في هتافهم بعض المساعدين التربويين والأساتذة، فيما عرفت البليدة في أحيائها القريبة من محيط الملعب غلق المتاجر ومحلات الخدمات ونوادي الأنترنت، على عكس وسط المدينة بباب السبت وسيدي يعقوب وعند ساحة التوت، وعانى كثير من الموظفين ومريدي المؤسسات الإدارية والقضائية بشارع 11 ديسمبر من الوصول إليها، نتيجة غلق معظم المحاور المؤدية إلى وسط البليدة، وتشكلت طوابير طويلة وصلت في بعض النقاط المرورية السوداء مثل مدخل بني مراد وبني تامو الى حدود الطريق السيار شرق غرب، وأجبر الكثير من العمال والمسافرين على اللجوء إلى القطارات للوصول إلى مختلف المحطات باتجاه الجزائر العاصمة والعفرون.
المصدر
http://www.elkhabar.com/ar/sport/368448.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو متصل
 
مؤسسات تعليمية في البليدة شبه مشلولة ومتاجر وطرقات مغلقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: منتدى ستار ألجيريا :: أقسامنا :: قسم الرياضة-
انتقل الى: