خاليلوزيتش: عدم بلوغ مونديال البرازيل سيكون كارثة
شاطر | 
 

 خاليلوزيتش: عدم بلوغ مونديال البرازيل سيكون كارثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: خاليلوزيتش: عدم بلوغ مونديال البرازيل سيكون كارثة   الجمعة 20 سبتمبر - 11:46



قال مدرب المنتخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، في حوار لجريدة ميترو الفرنسية، بأنه لا يستطيع أن يقول بأن عملية القرعة التي أوقعته في مواجهة منتخب بوركينافاسو في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2014 كانت في صالح "الخضر"، إلا بعد تجاوز عقبة هذا المنافس، الذي يعتبره أحد أقوى المنتخبات الإفريقية لما يتمتع به من مميزات تجعله ندا قويا للخضر في آخر محطة قبل مونديال البرازيل.

وقال خاليلوزيتش: "أن تلعب آخر حظوظك في التأهل إلى كأس العالم أمر صعب جدا، خاصة أمام منتخب مثل بوركينافاسو، الذي أعرفه جيدا، فلاعبوه يلعبون سويا منذ عدة سنوات وهناك تفاهم كبير وتكامل فيما بينهم ، كما يتمتعون بالانضباط التكتيكي والتنظيم المحكم داخل أرضية الميدان". مضيفا: "أعتقد أن هاتين المباراتين ستكونان من أصعب المواجهات التي سنلعبها في التصفيات. وهو تحد كبير لنا والإقصاء سيكون كارثة".

واعتبر التقني البوسني أن فشل المنتخب الوطني في كأس إفريقيا للأمم 2013 بمثابة صفعة قوية تسببت في استفاقة الخضر الذين اكتسبوا خبرة من كبوة جنوب إفريقيا". وقال المدرب بأنه تمكن من إصلاح النقائص وتدعيم المنتخب الوطني بعناصر جديدة رفعت من حجم المنافسة، التي كان لها صدى إيجابي حيث منذ ذلك والخضر يحققون انتصارات متتالية. وقال خاليلوزيتش: "لقد أعدت ترتيب المنتخب الوطني بعد إخفاقنا في كأس إفريقيا بسبب نقص الخبرة، حيث قمت منذ ذلك الحين بتدعيم المنتخب بلاعبين جدد. هذا ما رفع من حجم التنافس بين اللاعبين وكان له أثر إيجابي على المنتخب الذي حقق سلسلة من الانتصارات". كما يرى خاليلوزيتش أن التأهل إلى كأس العالم في البرازيل ما يزال بعيد المنال: "لا ينبغي أن نقول إننا وصلنا إلى المونديال، فكأس العالم ما تزال بعيدة عنا". من جهة أخرى عبر خاليلوزيتش عن قلقه الكبير إزاء الوضعية التي يعيشها أغلب لاعبيه المحترفين في الأندية الأوروبية والذين يلازمون كرسي الاحتياط منذ بداية الموسم، حيث نصحهم بالعمل أكثر لتعويض نقص المنافسة وقال: "أنا قلق من الوضعية التي يعيشها أغلب اللاعبين المحترفين الذين يعانون من نقص المنافسة ومن الصعب توقع الحالة البدنية التي سيكونون عليها بعد شهر من الآن، لكنني حذرتهم من الاستسلام ونصحتهم بالعمل أكثر لتعويض نقص المنافسة".

وكشف الفني البوسني أنه نصح لاعبيه بعدم استصغار المنافس وتقديم مباراتين في المستوى والتفكير دائما في أن التأهل سيتحقق.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خاليلوزيتش: عدم بلوغ مونديال البرازيل سيكون كارثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: منتدى ستار ألجيريا :: أقسامنا :: قسم الرياضة-
انتقل الى: