وبالمحبة نرتقي..
شاطر | 
 

  وبالمحبة نرتقي..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: وبالمحبة نرتقي..   الأحد 1 سبتمبر - 10:00





الحب وماادراك مالحب شعور يفوق الوصف ويأسر الاحاسيس ويريح النفس .

مااجمله من شعور فالحب بكل مفرداته ومعانيه من اجمل الاحاسيس فبالحب نبتسم وبالحب نبكي فرحا وبالحب نسمو ,وبالحب تطيب احاديثنا وبالحب تمتلئ قلوبنا سرورا وسعاده وبالحب نرتضي وترضى لنا الدنيا.

احبتي الحب كلما كان خالصا من القلب كلما احسسنا به وارتشفنامنه كل جميل ,فالحب يكون في كل شي فبدونه لاسعاده تدوم ولا راحه تسكننا ..

من ارقى معاني الحب واجلها هي محبه العبد لخالقه ورسوله ..ياللهَّ مااجملها من محبه ,هي محبه لا يؤديها حقها الا لمن كانت محبتهم لله ابتغاء مرضاته وابتغاء جنه عرضها السموات والارض اعدت للمتقين الذين يخافون الله سرا وجهرا.



وايضا من اجمل واعظم مراتب المحبه محبه الولد لوالديه فهي محبه اساسها الاحترام والتقدير,مااجمل برهما ومااجمل الحب حين يحكى بهما شكرا وجزيلا لعظم شأنهمها .

محبة الزوج لزوجته ومحبة الاخت لاختها ومحبة الحبيب لحبيبته ومحبة الجار لجاره وغير ذلك من معاني المحبه التي غرسناها في نفوسنا فكم من محبه ارتقينا بها وكم من محبه ازدادت نفوسنا بها جمالا وبهاء.

احبتي ان المحبه شعور متبادل فكما الطفل يحب امه حبا شديدا لعلمه ان امه تحبه كحبه له بل اكثر ومحبه الحبيب لحبيبته لا تنشأ الا ادا كان بين الحبيب وحبيبته حب متبادل.

لاتقتصر المحبه على اشخاص فالبعض منا يحب رائحه الزهور لانها تبعث في نفسه الراحه ويأنس لها ولجمال منظرها والبعض منا يحب غروب الشمس والبعض منا يحب الهدوء والسكينه فالمحبه موجوده في ادق تفاصيلنا سواء اكانت اشخاصا او غير ذلك مما نراه في حياتنا اليوميه من امور تستحق المحبه.

لكن ليس كل محبب للنفس هو جميل فالاغاني محببه الى نفوسنا ولكن تسبب خللا في اعظم واجل مراتب المحبه وهي محبه الله فلو كنا على على محبه خالصه لله لما احبت نفوسنا سماعها وغير ذلك من الامور التي تكون لنا عائقا في الوصول الى المحبه الخالصه لله .

جميل ان يكون لدينا من نحبهم ويحبوننا وجميل ان نجد احباءنا بالقرب منا على الدوام

فحافظوا احبتي عليهم فلا حياه دونهم ولا سعاده تدوم الا بهم..





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وبالمحبة نرتقي..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: