هذا هو سلّم تنقيط مسابقة التوظيف في التربية
شاطر | 
 

 هذا هو سلّم تنقيط مسابقة التوظيف في التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: هذا هو سلّم تنقيط مسابقة التوظيف في التربية   الخميس 22 أغسطس - 8:45





ضبطت وزارة التربية الوطنية، سلّم تنقيط "موحد" سُلّم لمديريات التربية للولايات، لترتيب و انتقاء الناجحين في مسابقات التوظيف بعنوان 2013، بطريقة صحيحة بسبب لجوء لجان الانتقاء إلى "الاجتهاد" في تقييم ملفات المترشحين، نظرا لغياب رؤية واضحة في بعض جوانب معايير الانتقاء. بالمقابل فقد تقرر الإعلان عن النتائج في الفاتح من سبتمبر المقبل، على أن يتم تعيين الأساتذة الجدد قبل الـ15 من نفس الشهر.

وحسب ما تضمنته التعليمة التي بعثت بها مديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، الحاملة لرقم 982/و ت و/09/2013، إلى مديريات التربية للولايات، أنها ملزمة باحترام معايير الانتقاء الواردة في المنشور رقم 07 المؤرخ في 28 أفريل 2011، المتعلق بمعايير الانتقاء في المسابقات على أساس الشهادة للتوظيف في رتب الوظيفة العمومية. كما دعت مديريات التربية الـ50 إلى ضرورة إعطاء الأولوية في دراسة ملفات المترشحين الحائزين على شهادة الماستر ومهندس دولة، ويتم اللجوء استثنائيا إلى دراسة ملفات حاملي شهادة الليسانس لاستنفاذ المناصب المالية المتبقية، ويستفيد خريجو المدارس الكبرى "المدارس الوطنية للتكوين العالي" من نقطتين إضافيتين، فيما يستفيد الأوائل في دفعاتهم بالجامعات و المراكز من نقطة إضافية واحدة.

.

0 نقطة لسداسيات الماستر والماجستير ونقطتان للملفات المقبولة

وبخصوص ما تضمنه سلّم التنقيط "الموحد"، أوضحت التعليمة بأنه يتم منح من 0 إلى نقطتين في حال تطابق الشهادة مع متطلبات الرتبة المراد الالتحاق بها، كما يتم منح نقطتين اثنتين لجميع المترشحين المقبولة ملفاتهم من دون استثناء، كما يتم منح من 0 إلى 3 نقاط لمعيار مسار الدراسة أو التكوين، بحيث يتم منح 0.5 نقطة للمتحصلين على معدل من 10 إلى 10.99، و تمنح نقطة للمتحصلين على معدل من 11 إلى 11.99، كما يستفيد المترشحون المتحصلون على معدل يتراوح بين 12 و12.99 على 1.5، وتمنح نقطتان للمتحصلين على معدل من 13 إلى 13.99، ونقطتان ونصف للمعدل الذي يتراوح بين 14 و14.99. مع منح 3 نقاط كاملة للمعدل الذي يفوق أو يساوي 15. كما أشارت التعليمة نفسها أنه بالنسبة لكشوف نقاط السنة الأخيرة التي تتضمن معدل وحدات الدراسة دون علامة مذكرة التخرج، في هذه الحالة ينبغي إضافة علامة مذكّرة التخرج إلى مجموع الوحدات المدرسة وإعادة حساب المعدل، على أن تسحب نقطة مذكرة التخرج على أساس المعامل 1. وأما بخصوص كشوف النقاط التي تتضمن معدل السنة الأخيرة "مجموع نقاط وحدات الدراسة مع علامة المذكرة"، فإنه يتم احتساب هذا المعدل كمعدل للسنة الأخيرة.

وفيما يخص معيار "التكوين المكمل للشهادة المطلوبة في نفس التخصص"، فيتم منح المترشح من 0 إلى نقطتين، غير أن سداسيات الماستر والماجستير لا يتم احتسابها، كما يتم منح من 0 لنقطتين أيضا لمعيار الأشغال والدراسات المنجزة من طرف المترشح في تخصصه. فيما تم تنقيط الخبرة المهنية المكتسبة من طرف المترشح في نفس المنصب أو في منصب معادل من 0 إلى 6 علامات، بحيث تمنح نقطة واحدة عن كل سنة تدريس في حدود 6 نقاط في نفس الرتبة، للمترشحين الذين اكتسبوا خبرة مهنية في التدريس في المؤسسات أو الإدارة العمومية أي مديرية التربية المنظمة للمسابقة، سواء درسوا في إطار عقود ما قبل التشغيل، متعاقدين أو كمستخلفين. كما تمنح نقطة عن كل سنة تدريس في حدود 4 نقاط في نفس رتبة الذين درسوا في مؤسسة أو إدارة عمومية أخرى كمديرية تربية أخرى، أو مؤسسة عمومية أخرى ذات طابع إداري سواء تابعة لوزارة التربية أو لوزارة أخرى، بالمقابل تمنح نقطة في حدود 4 نقاط للذين اكتسبوا خبرة مهنية بالتدريس في وزارة التكوين المهني، أو إدارة السجون سواء في إطار عقود ما قبل التشغيل، التعاقد أو الاستخلاف. وفيما يتعلق بالخبرة المهنية المكتسبة خارج المؤسسات والإدارة العمومية التابعة لقطاع التربية، أي المدارس الخاصة المعتمدة من طرف وزارة التربية، فيتم منح للمترشح نقطة عن كل سنة تدريس في حدود 3 نقاط في رتبة مطابقة من حيث المستوى التأهيلي المشترك للرتبة المراد الالتحاق بها. كما يتم تنقيط الخبرة في منصب شغل أدنى أو أعلى من المنصب المراد شغله، بمعدل 0.5 عن كل سنة تدريس في حدود نقطتين. وأما معيار "تاريخ الحصول على الشهادة"، فيتم منح المترشح من 0 إلى نقطتين، حيث تمنح 0.25 نقطة عن كل سنة إلى غاية تاريخ تنظيم المسابقة مع منح 3 نقاط عن المقابلة الشفهية.

.

هذه شهادات العمل المقصية.. من المسابقة

وأكدت نفس التعليمة، أن شهادات العمل المقصية هي التي تقل عن ثلاثة أشهر مجتمعة، شهادات العمل التي تمت في التدريس في إطار العمل بالساعات "VACATAIRE"، وكذا الشهادات غير الممضية من طرف السلطة التي تملك صلاحيات التعيين، شهادات العمل المسلّمة من طرف القطاع الخاص وغير المرفقة بشهادة الانتساب إلى صندوق الضمان الاجتماعي، والشهادات المسلّمة من طرف الجمعيات.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هذا هو سلّم تنقيط مسابقة التوظيف في التربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: القسم الدراسي :: التعليم التقني والجامعي :: التوظيف والمسابقات-
انتقل الى: