الوظيف العمومي يرفض التأشير على ملفات الناجحين في مسابقات مديري المتوسطات
شاطر | 
 

 الوظيف العمومي يرفض التأشير على ملفات الناجحين في مسابقات مديري المتوسطات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: الوظيف العمومي يرفض التأشير على ملفات الناجحين في مسابقات مديري المتوسطات   الثلاثاء 13 أغسطس - 8:33



رفضت مديرية الوظيف العمومي التأشير على مسابقات التربية الخاصة بمديري المتوسطات، ويتعلق الأمر بالناجحين لعام 2012، ممن تلقو تكوينا لمدة سنة كاملة، وذلك بسبب عدم فهم مديري التربية لنص المادة رقم 31 مكرر في القانون الأساسي 12/240، والتي تنص على عدم الجمع بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج للترقية إلى رتبة إلا مرة واحدة.

وجاء قرار رفض الوظيف العمومي التأشير على ملفات مديري المتوسطات، بسبب أن الاستفادة من الترقية حسب هذه المادة يأتي مرة واحدة، وهو ما أدى إلى قبول ملفات المديرين الراغبين في الترقية، وقد دخل الناجحون في تكوينات لمدة سنة كاملة، قبل أن تُلغي الوظيفة العمومية التأشير على ملفاتهم والرد عليهم بالعبارة التالية، لا يمكنكم الاستفادة في الجمع بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج، إذا ما كنتم قد استفدتم سابقا من الترقية.

وكان جل الأساتذة الرئيسيين في التعليم الأساسي قد استفادوا من هذه المادة للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي، لكن مديريات التربية لم تمنعهم من المشاركة في مسابقات الترقية لمديري المتوسطات، بسبب عدم فهمهم لنص المادة 31 مكرر، والتي تمنع الترقية لأكثر من مرة .

وكانت وزارة التربية قد أرسلت سابقا تعليمة لمديري التربية تقضي بقبول ملفات أساتذة التعليم الأساسي للمشاركة في المسابقة الخاصة لمديري المتوسطات شريطة أن تكون لهم أقدمية 15 سنة عمل.

كما يسمح لمعلمي المدارس الابتدائية وبصفة انتقالية ولمدة 05 سنوات ابتداء من تاريخ صدور المرسوم 08/315 السماح له بالمشاركة في المسابقة الخاصة لمديري الابتدائيات الذين يثبتون 15 سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

وصُدم الآلاف من الناجحين في منصب مُديري متوسطات لموسم 2012 برفض التأشير على ملفاتهم، سيما وأنهم أجروا فترة تكوين مدتها سنة كاملة، لأجل استلام المنصب، ولم يمنعهم من ذلك مديرو التربية.

في الموضوع، صرح مسعود عمراوي الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين للشروق، يرى بأنه من غير المنطقي وغير المقبول أن يعجز مديرو التربية على تنبيه المترشحين سابقا لمنصب مدير متوسطة من المشاركة، سيما منهم المستفيدون من الترقية.

وأكد المتحدث أنه يجب على مديريات التربية تحمل المسؤولية الكاملة، وينبغي على الناجحين سيما منهم من استفادوا من تكوين لمدة سنة كاملة وتخرجوا من معاهد التكوين في الفترة الأخيرة، مؤكدا أنه لا يوجد أي مبرر للوظيفة العمومية لإخفاقهم في الحصول على منصب مدير متوسطة.

وحسب مصادر مطلعة للشروق، فإن رفض مديريات الوظيف العمومي سيؤدي إلى تراكم المناصب الشاغرة في منصب مدير متوسطة، مما سيجعل مديريات التربية تلجأ إلى القوائم الإحتياطية، لتوظيفهم في الدخول الجامعي المقبل، لكن المشكل المطروح عدم دخول هؤلاء لتكوين لمدة سنة كاملة في معاهد التكوين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوظيف العمومي يرفض التأشير على ملفات الناجحين في مسابقات مديري المتوسطات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: القسم الدراسي :: التعليم التقني والجامعي :: التوظيف والمسابقات-
انتقل الى: