"الخضر" يحتفظون بالمركز الـ 34 عالميا
شاطر | 
 

 "الخضر" يحتفظون بالمركز الـ 34 عالميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: "الخضر" يحتفظون بالمركز الـ 34 عالميا   الجمعة 9 أغسطس - 8:42



حافظ المنتخب الوطني الجزائري، الخميس، على مركزه الـ 34 عالميا في جدول ترتيب الفيفا وضمن آخر تصنيف لهذه الهيئة.

وثبّت المنتخب الوطني نفسه في ريادة اللائحة عربيا، وكذا الرابع إفريقيا.

وعلى ذكر الترتيب الإفريقي الذي يهم المنتخبات المعنية بسباق تصفيات المونديال، حيث ستراعي الفيفا التصنيف المقبل الموافق لـ 12 من سبتمبر القادم، خلال عملية سحب قرعة الدور الأخير أربعة أيام بعد ذلك، فقد جاء على النحو التالي، من خلال سرد أسماء المنتخبات التي تأهّلت إلى المحطة التصفوية الختامية مثل الجزائر وكوت ديفوار ومصر والأخرى المرشحة للعبور إلى هذا الدور الفاصل.

1- كوت ديفوار (الـ 18 عالميا). 2- غانا (24). 3- الجزائر (34). 4- نيجيريا (35). 5- جزر الرأس الأخضر (36). 6- بوركينا فاسو (48). 7- الكاميرون (51). 8- تونس (53). 9- زامبيا (60). 11- مصر (61). 12- جنوب إفريقيا (67). 13- ليبيا (69). 14- أوغندا (77). 15- السنيغال (78). 16- الغابون (81). 17- الكونغو الشعبية (92). 18- إثيوبيا (102). مع الإشارة إلى أن منتخب مالي احتل المركز الـ 32 عالميا والثالث إفريقيا ولكن تفادينا تسجيله، لأنه خرج من السباق بعد تأهّل "محاربي الصحراء"، مثلما هو الشأن لفرق وطنية أخرى عرفت نفس المصير.

وإذا بقي الترتيب على هذا النحو في تصنيف سبتمبر المقبل، فسيواجه أشبال الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش في الدور التصفوي المونديالي الأخير، منافسا تكون هويته واحدة من الفرق الوطنية الموجودة مابين الرتبة السادسة (بوركينا فاسو) والأخيرة (إثيوبيا).

وبخصوص منافسي زملاء سفير تايدر في تصفيات المونديال والذين سبق وأن واجهوهم ذهابا وإيايا، كسبت البنين درجتين وصعدت إلى المركز الـ 113 عالميا والـ 31 إفريقيا. وفازت رواندا بثلاثة مقاعد وارتقت إلى الرتبة الـ 131 عالميا والـ 38 إفريقيا.

وعن المنافس الودي المقبل لـ "الخضر" والمتمثل في منتخب غينيا كوناكري الذي أقصي من تصفيات المونديال، فقد خسر 7 درجات ونزل إلى المركز الـ 68 عالميا والـ 13 إفريقيا.

عالميا، بقيت إسبانيا تتزعّم جدول الترتيب، متبوعة بألمانيا ثانيا وكولومبيا ثالثا والأرجنتين رابعا وهولندا خامسا.      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"الخضر" يحتفظون بالمركز الـ 34 عالميا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: منتدى ستار ألجيريا :: أقسامنا :: قسم الرياضة-
انتقل الى: