8 آلاف جريمة منذ بداية رمضان
شاطر | 
 

 8 آلاف جريمة منذ بداية رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: 8 آلاف جريمة منذ بداية رمضان   الأربعاء 31 يوليو - 11:35



سجلت مصالح الدرك والشرطة حصيلة ثقيلة في جرائم القتل، حيث بلغت منذ بداية شهر رمضان، 21 جريمة قتل عن طريق الخنق والشنق واستعمال الأسلحة البيضاء، فيما بلغت حصيلة مختلف الجرائم خلال نفس الفترة 8 ألاف جريمة أسفرت عن توقيف 9863 شخص تورطوا في الاعتداء والضرب والتزوير والاحتيال وغيرها من الجرائم.

وتشير الحصيلة الأمنية، إلى أن الجزائر العاصمة تصدرت قائمة الولايات التي سجل فيها أكبر عدد من جرائم القتل، حيث سجلت مصالح الدرك والشرطة على مستوى بلدية بئر توتة لوحدها منذ بداية شهر رمضان 5 جرائم قتل بشعة، تاليها ولاية وهران والبويرة وشلف .

ومن بين جرائم القتل التي اهتز لها سكان العاصمة وبالضبط حي المنظر الجميل بالقبة، هي تبادل كهلين في الأربعينيات السباب، فتدخل ابن أحدهما وعمره 22 سنة من أجل حماية والده فقتل الكهل الثاني بطعنة قاتلة، كما أقدم مستفيد من العفو الرئاسي والبالغ من العمر 22 سنة بمنطقة المرسى الكبير، على توجيه طعنات لأحدهم على مستوى الوجه والبطن أردته جثة هامدة.

وفي سيدي بلعباس، تعرض كهل في الـ45 من عمره عشر دقائق قبل موعد الإفطار إلى ضرب مبرح من طرف ابنيه بسب شجار مع زوجته، وأصيب بكسر في الذراع والرجل الأيمن أدت إلى فقدانه لكمية معتبرة من الدم، مما استدعى نقله على جناح السرعة إلى مستشفى الجامعي بسيدي بلعباس. وأبشع جريمة حدثت في هذا الشهر الكريم، هي قتل الطفلة "نادية" البالغة من العمر سنتين من طرف امرأة مسبوقة قضائيا في قضايا سرقة وتمارس الدعارة بيبتها جهرا وفي وضح النهار، حيث تعرضت الطفلة للاغتصاب من طرف ابن الجانية والبالغ في العمر 9 سنوات، لتقوم هذه الأخيرة بقتلها خنقا بخمار ولفها في قطعة من القماش، قبل أن تقوم بطعنها 33 مرة باستعمال الخنجر على مستوى الرقبة والكف لتتأكد من موتها.

وفي سياق متصل، تشير الأرقام التي تحصلنا عليها من قيادة الدرك الوطني، إلى توقيف 5 آلاف شخص عبر الـ48 ولاية تورطوا في مختلف الجرائم، فيما أوقفت مصالح الأمن الوطني بدورها 4 آلاف متورط، حيث تصدرت الاعتداءات بالسيوف والخناجر وكذا الاعتداء عن طريق استعمال الحجارة والاعتداء اللفظي والقتل قائمة الجرائم، فيما وصل عدد القضايا المعالجة من طرف ذات الأجهزة الأمنية 8 ألاف جريمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
8 آلاف جريمة منذ بداية رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: قسم الثقافة العامة :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: