التراويح على وقع أنغام موسيقية
شاطر | 
 

 التراويح على وقع أنغام موسيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: التراويح على وقع أنغام موسيقية   الجمعة 19 يوليو - 9:45




بعد يوم شاق من الصيام يقبل المواطنون على بيوت الله لأداء صلاة التراويح في جو روحاني، يسوده الصمت ويميزه الخشوع وآيات المولى عز وجل تطرق مسامعهم، فتترك أثرا بالغا بعظمة الخالق وتذكر بالجنة والنار. إلا أن هذه المظاهر الإيمانية أصبحت تشوبها بعض الظواهر الغريبة التي تنغص على المصلين أداء فريضة الصلاة على أكمل وجه، من بينها رنات الهواتف النقالة المصحوبة بموسيقى صاخبة وكلمات أغان خادشة للحياء.

يبحث كل مصلّ وهو يقف بين يدي المولى عز وجل في صلاة التراويح عن لذة الإيمان وثواب العبادة، إلا أن هذا المطلب لا يتحقق في كثير من المرات التي يقصد فيها هؤلاء المسجد، إذ تتعدد الظواهر الدخيلة على مجتمعنا الإسلامي المُحافظ.

ومن بينها استفحال ظاهرة رنات الهواتف النقالة على وقع أنغام فنانات الإغراء في المشرق العربي في مقدمتهن: نانسي عجرم،هيفاء وهبي وإليسا، ناهيك عن أغاني الراي التي تحمل كلمات ماجنة تنتهك بشكل أو بآخر حرمة بيت الله وتقطع صلاة الناس وهم في أوج خشوعهم.

والأدهى والأمرّ أن المواطن أصبح لا يمنح أهمية لهيبة المسجد وقداسة الصلاة، بينما يقدر بقية الهيئات الإدارية وغيرها من المؤسسات الرسمية فيغلق هاتفه النقال بمجرد الوصول عند باب الدخول.

"الشروق"، اقتربت من مجموعة من المواطنين الذين عبروا عن استيائهم من هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل رهيب في مساجدنا.

"أحمد"، قال إنه وبينما هو يؤدي صلاة التراويح في مسجد بالدويرة قطعت خشوعَه رنة هاتف عبارة عن موسيقى صاخبة لأغنية "راب" والتي استمرت ثواني طويلة، دون أن يكلف صاحب الهاتف نفسه عناء إغلاقه أو قطع الاتصال.

من جهته، "جمال"، تعرض لموقف مماثل في مسجد "الفتح" بالشراقة، حيث إنه وفي لحظات الخشوع في صلاة التراويح تعالت أغنية الشاب خالد الأخيرة "سي لافي" منبعثة من الهاتف النقال لأحد المصلين.

وتعليقا على هذه الظاهرة، نهى الشيخ "كمال بعزيز"، وهو إمام بأحد مساجد الكاليتوس، المصلين عن هذا الأمر قائلا: "إنه لا يليق بآداب المسلم، وإن الأصل في الصلاة هو الخشوع والطمأنينة والابتعاد عن كل ما يلهيه عن صلاته، وأضاف أن هذه الظاهرة من الأمور التي تفسد مروءة الرجل وتبعده عن دينه، فمن الواجب على المصلي إقفال هاتفه النقال وأن يضعه صامتا قبل الدخول إلى المسجد، الله واستشهد بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التراويح على وقع أنغام موسيقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: قسم الثقافة العامة :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: