"أنتوما حڤارين".. "وكيلكم ربّي".. في طعون المقصيين من البكالوريا
شاطر | 
 

 "أنتوما حڤارين".. "وكيلكم ربّي".. في طعون المقصيين من البكالوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: "أنتوما حڤارين".. "وكيلكم ربّي".. في طعون المقصيين من البكالوريا   الإثنين 8 يوليو - 9:35


أودعت أمس، مديريات التربية طلبات "المراجعة والتأكيد" للتلاميذ المقصيين في البكالوريا بسبب الغش الجماعي، على مستوى وزارة التربية الوطنية، لتقوم اللجنة الوزارية بناء على تلك الطعون بإعادة تصحيح الأوراق.

وطلبت وزارة التربية الوطنية، من مديريات التربية المعنية بتسليمها لطلبات "التأكيد و المراجعة"، على اعتبار أن أمس يعد آخر أجل، بحيث ستشرع اللجنة الوزارية التي يترأسها المفتش العام بالوزارة، وتضم مجموعة من مفتشي التربية الوطنية للمواد ومديرين مركزيين للتعليم والتوجيه، في إعادة تصحيح أوراق المترشحين المقصيين من امتحان شهادة البكالوريا، بسبب تورطهم في "الغش الجماعي" في اختبار مادة الفلسفة، بناء على تقارير التلاميذ، حيث سيتم دراسة كل ملف على حدة، بالمقابل نجد أن الوزير الأول عبد المالك سلال، قد أكد في التصريح الذي أدلى به للصحافة الوطنية على هامش اختتام أشغال الدورة الربيعية للبرلمان بغرفتيه، أنه قد تقرر إلغاء عقوبة الإقصاء ضد المترشحين الذين غشوا في الفلسفة بدون استثناء، من خلال السماح لهم بإعادة اجتياز امتحان البكالوريا السنة المقبلة .



وعلمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن عدد طلبات "التأكيد والمراجعة" التي تم إيداعها على مستوى مديرية التربية للجزائر وسط، منذ انطلاق العملية وإلى غاية تاريخ اليوم قد بلغت 665 طلب، في حين قام بعض المترشحين بإيداع طعونهم على مستوى مؤسساتهم التربوية وكذا على مستوى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وفروعه.

وتضمنت بعض طلبات "التأكيد والمراجعة" التي اطلعت عليها "الشروق" الحلف بأغلظ الأيمان، وفي بعض الحالات يستغلون الحلف المتداول عاميا على غرار "أقسم بالله، ورأس يما العزيزة ما غشيت"، فقط من أجل إقناع اللجنة ببرائتهم مما نسب إليهم، فيما خلت تلك الطلبات من معطيات "مقنعة" تجعل اللجنة ترأف بهم وتبعد عنهم الشبهة.

فيما تضمنت تقارير لتلاميذ آخرين توكيل أمرهم لله باعتبارهم مظلومين، وبأن الأساتذة هم من ساعدوهم على ممارسة الغش الجماعي، بحيث وفّروا لهم كافة الظروف المناسبة لممارسته بصفة عادية بلا خوف، حيث تساءلوا في طعونهم عن عدم معاقبة الحراس والاكتفاء فقط بمعاقبة التلاميذ.

ويشرف اليوم، الوزير الأول عبد المالك سلال، على تكريم المتفوقين الأوائل في امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2013، في قصر الشعب، ممثلا للرئيس بوتفليقة، الذي يتواجد بفرنسا للعلاج. فيما سيطير الناجحون بتفوق إلى دولتي ماليزيا وتركيا للاستفادة من عطلة سياحية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"أنتوما حڤارين".. "وكيلكم ربّي".. في طعون المقصيين من البكالوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: القسم الدراسي :: التعليم التقني والجامعي :: التحضير لبكالوريا 2015 BAC :: بكالوريا-
انتقل الى: