9 معسكرات تحتجز أسماء الناجحين في البكالوريا
شاطر | 
 

 9 معسكرات تحتجز أسماء الناجحين في البكالوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: 9 معسكرات تحتجز أسماء الناجحين في البكالوريا   الخميس 27 يونيو - 9:10



كشفت مصادر"الشروق" أن وزير التربية بابا أحمد عبد اللطيف أمر بالتحفظ على تجنب أي تسريب لأسامي المترشحين قبل تاريخ نشرها تجنبا للبلبلة، ومن المنتظر أن تصبّ النتائج بعد إعادة تشفير أسامي المترشحين في تسعة مراكز تجميع، حيث تجري عملية حساب المعدل على قدم وساق.

وحسب مصادر"الشروق" فإن مراكز التجميع الكبرى والتي نـُقلت إليها نقاط علامات المترشحين حسب الأرقام المتسلسلة السرية التي توضع على أوراق الإجابة، سيتم إعادة ترميزها، لأجل معرفة صاحب العلامات المشفرة، وتعمل مراكز التجميع هذه على حساب المعدل العام المحصل عليه، في جهاز الكمبيوتر.

وتملك هذه المراكز التسعة أسامي الناجحين في البكالوريا ومعدلات الراسبين، والنتائج ستكون متاحة في هذه المراكز ابتداء من يومي السبت والأحد، وستعمل هذه المراكز التسعة على إعادة ضخها في المركز الرئيسي الذي يترأسه علي صالحي، وسيكون هو الشخص المخوّل بإعلام الوزير بابا أحمد عبد اللطيف بنسبة النجاح في البكالوريا.

وتتمثل هذه المراكز التي تحوز على النتائج المسبقة للمترشحين الناجحين والراسبين معا بمعدلاتهم، في كل من مركز تجميع فرع عنابة، وأم البواقي، وباتنة، وبجاية، والجزائر العاصمة والبليدة، ووهران وسعيدة وكذا مركز تجميع فرع غرداية.

وتحتوي هذه المراكز على مخابر للإعلام الآلي، وقاعات لمراقبة العلامات، وأخرى لإرسال واستقبال الوثائق، إلى جانب تخصيص قاعات للإعلان عن النتائج، وعن قوائم الناجحين ومحاضرهم، إضافة إلى استخراج جميع الوثائق الخاصة بالامتحان من شهادات مؤقتة وشهادات نهائية.

مهمة هذه المراكز هي التحكم في سرية المعلومات وأرقام الإغفال، وأرقام التسجيل وأسماء التلاميذ وولاياتهم، وهي الوحيدة التي تملك معلومات المترشحين، وهي الوحيدة أيضا التي تملك أرقام الإغفال الخاصة بالمترشحين وهي أيضا ستعمل على صنع شهادات الناجحين.

ويشرف على العملية في كل مركز تجميع نحو 100 مهندس في الإعلام الآلي.

وهو التاريخ الذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأجل انطلاق عملية التسجيلات الجامعية، وحسب مصادر"الشروق" فإن وزارة التعليم العالي هي التي طلبت نشر النتائج مسبقا تجنبا لتخفيف الضغط على موظفيها ورفضهم العمل في شهر رمضان المبارك، حيث ستتزامن التسجيلات الجامعية وشهر رمضان المبارك، وأيضا بالتزامن مع احتفاليات الجزائر بالخامس من جويلية.



إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط قبل نتائج البكالوريا

كشفت مصادر"الشروق" بأن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط ستنشر بالمؤسسات التربوية بتاريخ 30 من الشهر الحالي، وستسبق ظهور نتائج البكالوريا بيوم واحد، بالرغم من أن المترشحين لشهادة التعليم المتوسط اجتازوا امتحان الشهادة بعد امتحانات البكالوريا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
9 معسكرات تحتجز أسماء الناجحين في البكالوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: القسم الدراسي :: التعليم التقني والجامعي :: التحضير لبكالوريا 2015 BAC :: بكالوريا-
انتقل الى: