تيارات دينية تتربص بالجزائريين
شاطر | 
 

 تيارات دينية تتربص بالجزائريين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: تيارات دينية تتربص بالجزائريين   الأربعاء 12 يونيو - 9:40


قال الوزير، غلام الله، خلال إشرافه على الملتقى الوطني الأول "الشيخ الرماصي وأعلام غليزان" "الاجتهاد والتصوف" بغليزان، إن هناك تيارات دينية مختلفة تتربص بالجزائريين، منها الشيعة والسلفية المتعصبة والقاديانية وغيرها، بسبب الفراغ الذي يعيشه الجزائريون، أرادت من خلاله هذه التيارات الدخيلة أن تستغل الفرصة، خصوصا كما قال، أن الجزائري يشعر بالمرجعية ولكن لا يلمسها، مما حتم حسبه على الوزارة أن تعمل على تكريس المرجعية الدينية الوطنية المستمدة من تاريخ الأمة الجزائرية.

وأكد غلام الله أن وزارته عازمة على إبراز مآثر الراشدية من خلال إسناد مهام البحث والتنقيب عما دمره الاستعمار الفرنسي لـ 20 باحثا شابا بجامعات مستغانم ووهران والعاصمة قصد البحث في المخطوطات لكشف النقاب عن 300 عالم بالمدرسة "الراشدية" وإزالة "الغبار" عنهم .

وأضاف غلام الله، خلال الملتقى الوطني الذي حضره نحو ألف مشارك قدموا من مختلف ولايات الوطن، أن علماء الراشدية كان لهم آثار كبيرة في المجتمع الجزائري، لا سيما بالمناطق المتاخمة لولاية غليزان. واعتبر هذا الملتقى جاء "لنفض الغبار" واستخراج مآثر علماء الراشدية الذي يصل عددهم إلى 300 عالم، باعتبارها مرجعية تاريخية أدت دورا بارزا في تأطير الأجيال، حيث كان لهم الأثر البارز في حياتهم. وقال بأن "الشيخ الرماصي" لم يجد من يتكلم عنه وأن مثل هذه التظاهرات كفيلة بذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تيارات دينية تتربص بالجزائريين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: قسم الثقافة العامة :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: