كل التفاصيل عن التسجيلات الجامعية للناجحين في البكالوريا
شاطر | 
 

 كل التفاصيل عن التسجيلات الجامعية للناجحين في البكالوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: كل التفاصيل عن التسجيلات الجامعية للناجحين في البكالوريا   الأربعاء 12 يونيو - 9:37


حدد منشور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السابع من جويلية القادم موعدا للتسجيلات الجامعية المقبلة عبر الموقع الإلكتروني على أن تتواصل إلى غاية 31 من نفس الشهر، وقسمت إلى فترتين، المدة الأولى تنتهي بتاريخ 13 من نفس الشهر لتحديد الخيارات، والفترة الثانية قبل 16 لتأكيد التسجيلات.

وبعد معالجة الاختيارات سيكون بإمكان المسجلين من 23 إلى 25 جويلية تقديم طعون ستعالج قبل 31 من نفس الشهر، وستتزامن فترة التسجيلات الجامعية، وشهر رمضان المبارك، حيث طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتنشيط أبواب جامعية مفتوحة على الطلبة وتكييف المؤسسات التعليمية بما يحسن من عملية انطلاق التسجيلات الجامعية المقبلة.

وستضع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموقع الإلكتروني، الذي سيصبح ساري المفعول بداية من السابع جويلية، وهو عبارة عن موقع تسجيل سيمكن الطالب من ملء بطاقة الرغبات وترتيبها ترتيبا تنازليا، وتدوين كافة المعلومات المطلوبة منه، والتأكد من إرسال بطاقة رغباته ونسخها، كما سيعلن أيضا عن الرقم الأخضر الذي ستضعه الوزارة تحت تصرف المسجلين وحتى أوليائهم للاستفسار عن كيفية التسجيل، أو حتى التأكد من النجاح في العملية، وهو خط مجاني سيبقى ساري المفعول طيلة فترة التسجيلات .

من جهة أخرى، وعن معايير التوجيه لهذا الموسم، فقد حافظت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على نفس المعايير للموسم الماضي، مع بعض التعديلات الجديدة التي طرأت على (النظام الجديد آل آم دي).

حيث حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معدل الالتحاق بكلية الطب، وكذا الصيدلة وجراحة الأسنان بـ14، إلا أن هذا المعدل يبقى مؤقتا في انتظار الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا، كما يخضع لمرحلة المقاعد البيداغوجية لكل ولاية.

كما حافظت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على معدلات قبول عالية بالمدارس التحضيرية تفوق في مجملها معدل 13 من 20، على أن يخضع الطالب لامتحان القبول حسب المعدل ليتبع بعدها بمعدل القبول في الامتحان الشفهي والذي حددت له الوزارة تاريخ 24 من شهر جويلية القادم.

وفي حال عدم تمكن الطلبة من اجتياز الامتحان الشفهي سيتم تحويلهم آليا إلى إحدى الرغبات التي دونوها في سلم رغباتهم 10.

وشدد المنشور على ضرورة احترام الطالب الناجح لخيارات الرغبات التي ستمنح له أوليا من قبل جهاز الكمبيوتر وفقا للمعدل الذي تحصل عليه والشعبة، حيث سيقدم الكمبيوتر مجموعة خيارات مرتبة ترتيبا تنازليا لخيارات على الطالب أن يختار منها 10 رغبات ويدونها، وذلك تجنبا لمرحلة الطعون التي تنطلق بعدها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سآكتفي بك حلما
تمييز وتواصل


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: كل التفاصيل عن التسجيلات الجامعية للناجحين في البكالوريا   الخميس 13 يونيو - 18:30

الف مـــبروك عليكم
ربي يوفقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كل التفاصيل عن التسجيلات الجامعية للناجحين في البكالوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: القسم الدراسي :: التعليم التقني والجامعي :: التحضير لبكالوريا 2015 BAC :: بكالوريا-
انتقل الى: