امرأة تُطلَّق مرتين وأخرى تتلذذ بأكل الطين
شاطر | 
 

 امرأة تُطلَّق مرتين وأخرى تتلذذ بأكل الطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: امرأة تُطلَّق مرتين وأخرى تتلذذ بأكل الطين   الثلاثاء 11 يونيو - 9:34


تختلف حالات الوحم عند النساء الحوامل وتتنوع إفرازاته على الحامل في حد ذاتها وعلى المحيطين بها من أسرة وجيران وحتى الأقارب وكل من تتعايش معهم طيلة فترة الوحم التي لا تقل عن ثلاثة أشهر. أسباب الوحم المباشرة تغيرات نفسية تعتري الحامل تنعكس في سلوكات تغير متعة الحياة الزوجية وهدوءَها إلى جحيم يصعب الصبرُ عليه إلى حين.



وثمة إجماع على أن مرحلة الوحم تعد من أصعب المراحل يميزها الشعور بالإرهاق ومشاعر الاكتئاب التي تغمر المرأة فتميل إلى نزوات غاية في الغرابة، قليل من يصبر عليها ويتفهمها، وكثير ممن يمرون بمرحلة موازية عنوانها القرف والتعاسة .



يطلقها مرتين بسبب الوحم

عاش محمد السعيد السنوات الأولى من زواجه في جو مفعم بالأحلام والطموح لإنشاء أسرة سعيدة قبل أن يتغير مسار حياته الزوجية لتنتهي باللجوء إلى ابغض الخلال عند الله، يقول "كنت أعيش حياة عادية كبقية الأزواج حديثي العهد بالزواج، ولما حملت زوجتي أحسست بسعادة لا توصف حتى أني تمنيت لو يحين موعد الوضع بسرعة لكن كل شيء تغير بسبب الوحم، سلوك زوجتي تغير ومزاجها أيضا، صبرت حتى نفد صبري فطلقتها قبل أن أتراجع مع مجيئ ابنتي الأولى إلى هذه الحياة خصوصا بعدما عرفت أن الوحم هو السبب وكان هو السبب أيضا للأسف في المرة الثانية فمجرد حملها عادت إلى سلوكاتها الغريبة وأصدقكم القول أنني لم أتفهمها بذلت كل الجهد لكنني في النهاية فضلت أن أطلقها لإنهاء جحيم الوحم الذي صير حياتي مظلمة".



زوجتي تكره ابنها البكر

حالة الشاب عبد اللطيف تثير شفقة الغير لما تحمله من متاعب جراء تصرفات زوجته الحامل مع ابنها البكر ليكون حكما وسيطا بينهما متخليا عن التزاماته المهنية متفرغا لمسايرة أزمة عائلية لم يعهدها منذ زواجه قبل 15 سنة مضت، يقول عبد اللطيف "زوجتي تكره ابنها البكر وهذا يؤلمني كثيرا لأنني بين مطرقة وسندان أحاول تفهم سلوك زوجتي من جهة ومن جهة أخرى أحاول إقناع ابني المراهق بأنها مرحلة زائلة وتعود الأمور إلى حالتها الطبيعية من جهة ثانية. وفي كل مرة أجدني مكرها على إعادة المحاولة فابني المراهق لم يهضم سلوك آمه الغريب ويتساءل في كل مرة لماذا تكرهه؟ أنا في مأزق حقيقي.. آه لو تنقضي فترة الوحم في لمح البصر صرت لا أغادر المنزل خصوصا في الأوقات التي يكون فيها ابني بداخله وصرت أفكر بجد في إرساله إلى أقاربي بعيدا عن أمه".



تكره زوجها وترفض معاشرته

ومن تداعيات الوحم على سلوك الحامل أن تكره ما تحضِّره من أكل وتشتهي ما يطبخه الآخرون حتى ولو كان طبقا بسيطا من مطعم بسيط فالحامل أثناء فترة الوحم تكره رائحة المطبخ وتكره مختلف الروائح والعطور وتشتهي أحيانا تناول أشياء غير قابلة للأكل ولا تخطر على بال، بل وتتلذذ بها كحال بعضهن اللواتي يشتهين التلذذ بأكل نوع معين من الطين وتصرّ على إحضاره مهما كان الثمن فتجدها ترسل زوجها أو أحد أقربائها أو قريباتها لإحضاره، شيء من هذا القبيل يحدث هذا في البادية والمناطق الريفية.

أما أغرب سلوك قلما يهضمه الزوج فهو أن تعلن الزوجة كرهها لزوجها ولرائحته فتجده مضطرا إلى التعطر دون جدوى حتى ولو استعمل أجود أنواع الماركات. هكذا كان حال المدعو بادي الذي نقل إلينا معاناته مع زوجته أثناء فترة الوحم: "زوجتي ترفض معاشرتي وتطردني من البيت وتنعت رائحتي بالكريهة وأنها لا تطاق.. أنا أتفهم حالتها لكن أتقبلها على مضض، أنت تعرف أنفة الرجل حين يهان من أقرب المقربين إليه، لكن ما باليد حيلة أتريدني أن ألقيها أو أعنفها؟ كلا لن أفعل لأنني أعرف أن الوحم لدى الحامل هو فترة جنون تمر بها المرأة لوقت ثم تزول".



الطب والوحم

إلى ذلك، تفيد الدراسات الطبية أنه لا يوجد أي أساس علمي لمرض اسمه الوحم، ولكن كل ما يحدث هو نوع من التغيير الهرموني في جسم المرأة يؤثر في كافة وظائف الجسم فتصبح المرأة في هذه المرحلة أكثر ميلاً لتناول نوع معين من الأطعمة خاصة ذات الطعم الجيِّد كما تبدي رغبة غريبة تدفعها إلى التهام بعض المواد مثل الطباشير والفحم والخل وكل هذه المواد غير مستحبة.

ويمكن أن تكون لها تداعياتٌ خطيرة على جسم الحامل والجنين لذلك تُنصح الحوامل بالابتعاد عن هذه الممارسات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SaNfOr
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: امرأة تُطلَّق مرتين وأخرى تتلذذ بأكل الطين   الثلاثاء 11 يونيو - 13:31

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو متصل
 
امرأة تُطلَّق مرتين وأخرى تتلذذ بأكل الطين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: قسم الثقافة العامة :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: