"الخضر" يصلون إلى البينين ويحظون باستقبال جيد
شاطر | 
 

 "الخضر" يصلون إلى البينين ويحظون باستقبال جيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: "الخضر" يصلون إلى البينين ويحظون باستقبال جيد   السبت 8 يونيو - 9:35


وصلت بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة البينينية كوتونو زوال ،الجمعة، في ظروف جيدة، استعدادا لمواجهة المنتخب المحلي، المقررة غدا بملعب شارل ديغول بمدينة بورتونوفو، في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وحطت طائرة "الخضر" بالمطار الدولي البعيد بـ35 كلم عن كوتونو، في حدود الساعة الثانية زوالا بتوقيت الجزائر (نفس توقيت البينين)، أين وجد أفراد البعثة الجزائرية المقدرين بـ54 شخصا وبقيادة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة، منهم 25 لاعبا بعد بقاء الحارس مراد برفان بالجزائر. رئيس الاتحاد البينيني لكرة القدم أنجورين موشرافو. ومبعوثي السفارة الجزائرية بأبوجا النيجيرية، والتي تدخل البينين ضمن نطاق صلاحياتها القنصلية.

وعبر لاعبو المنتخب الوطني ومسؤولو الفاف لـ"الشروق" عن ارتياحهم للاستقبال، الذي حظوا به بكوتونو من قبل مسؤولي الاتحاد البينيني، بعد كل ما أثير من جدل بخصوص هذا الجانب، من قبل مسؤولي ولاعبي المنتخب البينيني، ردا على ما وصفوه بـ"المعاملة" التي خصوا بها بملعب مصطفى تشاكر في مباراة الذهاب يوم 26 مارس الماضي، حيث لم تجد بعثة المنتخب الجزائري صعوبات أو عراقيل بمطار كوتونو، وقدم مسؤولو الاتحاد البينيني تسهيلات كبيرة للمنتخب الوطني، الذي غادر المطار بسرعة كبيرة متوجها نحو فندق "نوفوتيل" مقر إقامته بكوتونو، والذي يقع على بعد 5 دقائق فقط عن المطار.

.

الأنصار فاجأوا اللاعبين ورفعوا معنوياتهم

هذا ووجد زملاء جبور حوالي 20 مناصرا في استقبالهم بمطار كوتونو الدولي، وسط الأهازيج المعتادة لمناصري "الخضر" التي دوت في المطار، وهو ما قابله اللاعبون بارتياح وتجاوب كبيرين، خاصة أنهم لم يكونوا يتوقعون حضور هذا العدد، الذي يتشكل أساسا من جزائريين مقيمين بالبينين والنيجر المجاورة، بالإضافة إلى تنقل حوالي ستة مناصرين من الجزائر خصيصا لمتابعة هذه المواجهة، وطالب الأنصار الحاضرون بكوتونو اللاعبين، بالفوز بمباراة الأحد من أجل تعبيد طريق التأهل إلى المونديال، الأمر الذي من شأنه الضغط أكثر على زملاء بوڤرة المطالبين بالفوز أمام البينين لتفادي دخول سباق الحسابات.

.

بلكالام: استقبالنا من طرف أنصارنا يشجعنا على لعب مباراة كبيرة

أعرب قلب دفاع المنتخب الوطني سعيد بلكالام، عن فرحته الكبيرة برؤية أنصار الخضر في البينين، والذين لم يعيروا اهتماما للمخاطر وقطعوا آلاف الكيلومترات من أجل تشجيع المنتخب الوطني، معتبرا بأن تواجدهم في الملعب سيشجع اللاعبين على بذل كل مجهوداتهم من أجل أداء مباراة كبيرة "فرحتي كانت كبيرة برؤية أنصارنا هنا بالمطار لقد منحونا ثقة إضافية كنا بحاجة إليها وسنبذل من أجلهم كل ما نملك من أجل أداء مباراة كبيرة وإسعادهم" صرح بلكالام مباشرة بعد وصوله رفقة المنتخب الوطني أمس إلى البينين. في نفس السياق، أكد بلكالام على أهمية مباراة الغد، معتبرا بأن جميع اللاعبين جاهزون لهذه المعركة، مؤكدا استعداده للتضحية فوق الميدان من أجل العودة بنتيجة إيجابية إلى الجزائر. "نحن واعون بأهمية المباراة وبالمسؤولية التي توجد على عاتقنا ولكننا مستعدون للتضحية فوق الميدان من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة" أكد اللاعب القبائلي.

.

تسفاوت وصادي سهلا مهمة الوفد

وكان الثنائي عبد الحفيظ تسفاوت المناجير العام للمنتخب الوطني، والمكلف بالمنتخبات الوطنية وليد صادي، عضوا المكتب الفيدرالي، في استقبال بعثة المنتخب الوطني، حيث حضرا كل الترتيبات الخاصة سواء المتعلقة بالنقل أو الإقامة بالفندق، وتسلم اللاعبون مباشرة بعد دخولهم إلى الفندق مفاتيح غرفهم، مادام أن كل شيء كان محضرا مسبقا، حتى يخلدوا إلى الراحة ويسترجعوا قواهم بعد الرحلة الطويلة التي قادتهم إلى كوتونو.

.

موشرافو: اللعب في بورتونوفو ليس "مؤامرة" والجزائريون أصدقاءنا

نفى رئيس الاتحاد البنيني لكرة القدم أنجورين موشرافو، في تصريح لـ"الشروق" بمطار كوتونو، أن يكون خياره باستقبال المنتخب الجزائري بملعب بورتونوفو بمثابة مؤامرة، وتجسيدا للتهديدات، التي أطلقها هو واللاعبون مباشرة بعد نهاية لقاء الذهاب بين المنتخبين بالجزائر، وقال: "الجزائريون أصدقاءنا ولا يوجد أي خلافات بيننا، أما بخصوص اختيارنا اللعب في ملعب بورتونوفو، فهذا لا يعد إطلاقا مؤامرة أو شيئا من هذا القبيل، لا تنسوا أن مدينة بورتونوفو هي العاصمة السياسية للبينين، وسبق لمنتخبنا أن لعب عديد المباريات الدولية هناك، وبرمجة لقاء الجزائر بها أمر عادي جدا.."، مضيفا: "كما لاحظتم، لقد استقبلنا بعثة المنتخب الجزائري جيدا وهذا تأكيد على علاقاتنا القوية..".

.

روراوة: أتمنى أن يجري اللقاء في روح رياضية عالية



أثنى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة على الاستقبال الذي حظي به المنتخب الجزائري بكوتونو، وقال لـ"الشروق" بعد وصول البعثة الجزائرية: "أنا سعيد جدا بهذا الاستقبال، وحرص رئيس الاتحاد البينيني على توفير الراحة للمنتخب الجزائري، وهذا تأكيد على العلاقة الجيدة التي تربط الاتحادين"، متمنيا أن يتجسد هذا خلال المواجهة المقررة الأحد بين المنتخبين، "كل ما أتمناه الآن هو أن تجري مباراة الأحد في ظروف جيدة وفي روح رياضية عالية.." ختم رئيس الفاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"الخضر" يصلون إلى البينين ويحظون باستقبال جيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: منتدى ستار ألجيريا :: أقسامنا :: قسم الرياضة-
انتقل الى: