مطالب بإلغاء الدورة الاستدراكية في امتحان "السانكيام"
شاطر | 
 

 مطالب بإلغاء الدورة الاستدراكية في امتحان "السانكيام"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: مطالب بإلغاء الدورة الاستدراكية في امتحان "السانكيام"   الخميس 30 مايو - 13:33


جددت، نقابات التربية الوطنية مطالبتها بإلغاء الدورة الاستدراكية في امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية، لأنه بهذا القرار سيتم السماح لكل من هب ودب الانتقال إلى الطور المتوسط. واصفين مواضيع الامتحان بالسهلة جدا والخالية من الأخطاء.

أوضح، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، مسعود عمراوي، في تصريح لـ"الشروق"، أن مواضيع امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية في دورته الأولى قد وردت سهلة وواضحة، وخالية من الأخطاء كما اتصفت بالموضوعية ولم تحمل إجابات متعددة، لكن نسبة النجاح ستبقى متوقفة على مدى كفاءة التلاميذ وقدرتهم واستيعابهم للدروس.

وأضاف، محدثنا بأن مواضيع هذه السنة أسهل من مواضيع السنة الماضية، مشددا في ذات السياق بأنه حان الوقت لإلغاء الدورة الاستدراكية والاكتفاء فقد بالدورة الأولى، وبالتالي فالتلاميذ الذين يملكون قدرات معرفية كافية ينتقلون إلى الطور المتوسط، وأما التلاميذ الذين لا يتوفرون على هذه القدرات يعيدون السنة لكي يتمكنوا في المستقبل من مواصلة دراستهم بصفة طبيعية في الطورين المتوسط والثانوي. مشيرا في السياق ذاته بأنه لا بد من التحرر من فكرة ربط النجاح دائما بالنسب المئوية .

وكما هو معلوم، فإن التقارير التي أعدتها اللجان حول التقييم المرحلي للتعليم الإلزامي، وتمت مناقشتها خلال الندوات الجهوية التي عقدت في وقت سابق، قد تضمنت ضرورة إلغاء الدورة الاستدراكية في الامتحان والعودة إلى نظام التدريس القديم وهو ست سنوات بدل 5 سنوات، على اعتبار أنه تم تسجيل أن أغلب التلاميذ الذين ينتقلون إلى الطور المتوسط بسن مبكرة لا يحسنون حتى القراءة والكتابة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مطالب بإلغاء الدورة الاستدراكية في امتحان "السانكيام"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: قسم الثقافة العامة :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: