أمطار غزيرة فاقت 60 ملم بغرب الوطن في عز الربيع والفلاحون يستبشرون خيرا
شاطر | 
 

 أمطار غزيرة فاقت 60 ملم بغرب الوطن في عز الربيع والفلاحون يستبشرون خيرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: أمطار غزيرة فاقت 60 ملم بغرب الوطن في عز الربيع والفلاحون يستبشرون خيرا   الجمعة 26 أبريل - 9:37




شهدت مختلف مناطق الوطن خلال الـ48 ساعة الماضية، تساقط كميات معتبرة من الأمطار وصلت في بعض ولايات غرب الوطن إلى اكثر من 60 ملم وهي كمية فاقت المعدل الفصلي حسب المتتبعين للشأن، خاصة منهم الفلاحين الذين استبشروا لتوقيت التساقط الذي جاء في عز فصل الربيع غير أنهم أبدوا تخوفهم من جهة أخرى في حال استمرار التساقط لأيام وبنفس الكمية التي يمكنها أن تؤدي إلى ارتفاع منسوب الوديان وتشبع التربة وبالتالي إلحاق أضرار بالمحاصيل الزراعية.



استبشر فلاحو مختلف مناطق الوطن خيرا بالغيث الذي نزل طيلة الـ48 ساعة الماضية والذي وصفوه بأنه جاء في وقته على اعتبار أن الفترة تعتبر الأكثر ملاءمة حتى تكتمل المحاصيل الزراعية عامة ثمارها. وبالمقابل أبدى هؤلاء تخوفهم في حالة استمرار التقلبات الجوية بنفس كمية التساقط التي يمكنها أن تفسد كامل المحاصيل، خاصة منها المتواجدة بالقرب من الأودية التي ارتفع منسوبها بشكل واضح. هذا، وينتظر أن يستمر الاضطراب الجوي إلى غاية بداية الأسبوع، حيث كشفت عضو بخلية الإعلام لدى الديوان الوطني للأرصاد الجوية عائشة كروش، أن الأجواء ستبقى غائمة على كامل المناطق الشمالية اليوم، تكون مرفقة بأمطار رعدية تزداد شدتها على المناطق الداخلية، أما المناطق الغربية والوسطى فستبقى غائمة في الفترة الصباحية لتتحسن تدريجيا نهاية النهار، في حين تبقى الأجواء غائمة على المناطق الشرقية مرفقة بأمطار رعدية. أما الرياح فستكون متغيرة الاتجاه تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كلم/سا. البحر سيكون من قليل الاضطراب إلى مضطرب.

الاضطراب الجوي النشيط الفعالية جاء نتيجة تكون منخفض جوي متمركز بالبحر الأبيض المتوسط امتد إلى غاية الجنوب الذي حظي هو الآخر بأمطار على كل من الساورة، شمال الصحراء والواحات حيث سجل 39 ملم بالبيض، 13 بتڤرت، 9 ملم بمشرية، 6 بورڤلة و10 ملم بحاسي مسعود. وقد سجل خلال الفترة ذاتها تساقط أمطار قدرت بـ 38 ملم بالدار البيضاء بالعاصمة، 21 ملم بتيزي وزو، 25 ملم ببجاية، 51 ملم بمليانة وسجلت أكبر كمية بالولايات الغربية للوطن، أرزيو بمعدل 60 ملم، وهران 43، معسكر 47 ملم، سعيدة 42 ملم. وتشير ذات المصالح بأن الأجواء ستبقى غائمة جزئيا مع تسجيل تحسن طفيف ومؤقت يوم الاثنين المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمطار غزيرة فاقت 60 ملم بغرب الوطن في عز الربيع والفلاحون يستبشرون خيرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: قسم الثقافة العامة :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: