مقاتلون يذبحون إماما وينكلون بجثته وأمريكيون ضمن المعارضة
شاطر | 
 

 مقاتلون يذبحون إماما وينكلون بجثته وأمريكيون ضمن المعارضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: مقاتلون يذبحون إماما وينكلون بجثته وأمريكيون ضمن المعارضة   الأحد 31 مارس - 16:23

Decrease font Enlarge font

ذبح مقاتلون سوريون معارضون إمام مسجد حي الشيخ مقصود ونكلوا بجثته فى مدينة حلب ثم تم سحله، وذلك بعد أسبوع من اغتيال الإمام محمد سعيد رمضان البوطى، أحد كبار العلماء المسلمين فى سوريا، حسبما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان ووسائل إعلام سورية رسمية أمس السبت.

من جهة أخرى، ذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، أمس السبت، أنه برغم أن سوريا تبدو آخر مكان يمكن للأمريكيين الذهاب إليه، إلا أن بعضهم سافر إلى هناك وقرر القتال بجانب قوات المعارضة. وأفادت أن ماثيو فاندايك، المقاتل الأمريكى، الذى حارب فى صفوف المعارضة الليبية إبان ثورة الشعب الليبى ضد العقيد الراحل معمر القذافى، عاد مؤخرا من سوريا، حيث كان يعد لفيلم تسجيلى يساند المعارضة السورية ويبرز اعتداءات نظام الرئيس بشار الأسد، كما أنه كان يقاتل بجانب قوات المعارضة .

وأعرب فاندايك عن اعتقاده بأن هناك بعض الأمريكيين ذهبوا إلى سوريا للمشاركة فى الأعمال القتالية الدائرة، لكن من دون أن يحدد عددهم، وقال: "إننى أرى أن الشعب سوف يحدد مصيره ويختار قائده فى نهاية المطاف". وأوضح فاندايك أن بعض الأمريكيين الذين يحاربون فى سوريا ينحدرون من أصول عربية، فى حين عمل البعض الآخر منهم فى مهام عسكرية فى السابق.

وبينما حذر نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلى، من الانهيار الكامل للدولة السورية، ما لم يتم القيام بتحرك سريع لإنقاذها، وقال، فى حديث خاص لـ "الشرق الأوسط" الصادرة أمس "السبت"، إن الموضوع السورى له أولوية مطلقة للجميع، مؤكدا أن القمة العربية شددت على الحل السلمي وتتمسك به، قال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، إن بلاده ستواصل تفتيش الطائرات والشاحنات المتوجهة إلى سورية لضمان عدم نقل الأسلحة إلى طرفي النزاع هناك، وهو الانشغال الذي عبرت عنه واشنطن مؤخرا، وأضاف أن هذا الإجراء يأتي لمنع تدفق الأسلحة عبر الأجواء والأراضي العراقية الى سورية سواء للنظام السوري أم لمعارضيه، حسبما أفاد الموقع الإخباري لقناة البابلية العراقية.

ووسط هذه الظروف المتأزمة، أعلن المجلس القومي للمرأة في مصر أن 12 ألف حالة زواج تمت خلال عام واحد بين لاجئات سوريات ومصريين، معتبرا "أن تلك الزيجات تمثّل حالات اتجار بالبشر". وطالب "بالتدخل الفوري لوقف زواج السوريات الموجودات كضيوف بمصر من الشباب المصري مقابل 500 جنيه للزوجة، وانتشار ذلك بمدن 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، ومحافظات الإسكندرية، والدقهلية، والغربية، وقنا".

وأضاف المجلس أنه أرسل خطابين إلى وزيري الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والعدل المستشار أحمد مكّي، طلب خلالهما مساندة الوزارتين لوقف ظاهرة زواج المصريين من اللاجئات السوريات، وعدم استغلال ظروفهن المعيشية السيئة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سآكتفي بك حلما
تمييز وتواصل


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: مقاتلون يذبحون إماما وينكلون بجثته وأمريكيون ضمن المعارضة   الأحد 31 مارس - 16:38

سلمت يداك اختي
دمتي مبدعة كالعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقاتلون يذبحون إماما وينكلون بجثته وأمريكيون ضمن المعارضة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: قسم الثقافة العامة :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: