لماذا لم تفز المانيا على البرازيل وايطاليا في اي مباراة رسمية
ملف قنوات جديد لجهاز تيغر T800HD
كود وضع إعلان أدسنس وسط المواضيع دون تكرار في الردود
بطاقات الأرقام​
ملف قنوات starsat 1400d'1200d et satrsat 1400'1200 super
تحضير نص الهجرة السرية سنة ثالثة متوسط الجيل الثاني
تحضير نص ظاهرة الهجرة سنة ثالثة متوسط الجيل الثاني
تحضير نص هجرة الأدمغة الجزائرية سنة ثالثة متوسط الجيل الثاني
تحضير نص المهاجر إلى المجد سنة ثالثة متوسط الجيل الثاني
تحضير نص الحدث العظيم سنة ثالثة متوسط الجيل الثاني
تحضير نص نور الهجرة سنة ثالثة متوسط الجيل الثاني
تحضير جميع نصوص اللغة العربية الجيل الثاني الكتاب الجديد النص المنطوق و النص المكتوب
تأثير العوامل الفيزيوكيميائية على توزع الكائنات الحية ونشاطها
ملخص جميع دروس اللغة العربية ثالثة ثانوي مع منهجية الإجابة عن مختلف أسئلة المادة
أروع ملف قنوات لجهاز GN-5500HD














شاطر | 
 

  لماذا لم تفز المانيا على البرازيل وايطاليا في اي مباراة رسمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nono032
تمييز وتواصل


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: لماذا لم تفز المانيا على البرازيل وايطاليا في اي مباراة رسمية   الأحد 10 أبريل - 16:47


انتشرت في الفترة الأخيرة المواضيع التي تركز على مواجهات الكبار ، والتي تشير باستمرار ، وبمناسبة وبدون مناسبة الى فشل المانيا في الفوز البرازيل وايطاليا في اي مواجهة رسمية ، خصوصا من قبل احباءنا عشاق الأزوري الذين لا يملون من تكرار هذه المعلومة في معظم مواضيع منتدى فيفا ، حتى لو كان الموضوع عن الإتحاد السوفياتي ، وبقلم مشجع ارجنتيني !!!!!!!!!!!!
المضحك اننا نشاهد بعض الإخوان الذين يهللون لهذه الإحصائيات ، ويخرجون باستنتاج مباشر حول ضعف شخصية المانيا امام الكبار ، وبأنها لا تبدع الا امام الصغار ، والمانيا المحظوظة ,,,الخ ،
هناك سؤال واحد اود ان اطرحه : لماذا فشلت المانيا والتي احرزت 3 القاب مونديالية ، ووصلت للنهائي 7 مرات ، ولقبل النهائي 12 مرة ، واحرزت كأس اوروبا 3 مرات ووصلت للنهائي 6 مرات في الفوز على البرازيل وايطاليا في اي مواجهة رسمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل من المعقول ان تحقق المانيا كل هذه الإنجازات مع انها تفتقر لشخصية البطل ولا تجيد اللعب مع الكبار كما يقول البعض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سأحاول في هذا الموضوع الإجابة عن هذا السؤال على امل توضيح بعض الحقائق لمن يجهلون من هو المنتخب الألماني الكبير




نبدأ بالبرازيل ، حيث كثيرا ما نقرأ ان المانيا فشلت في الفوز في اي مباراة رسمية على البرازيل ، ولكن معظم من يكتبون هذه المعلومة لا يشيرون الى ان المانيا لم تلعب مع البرازيل الا 3 مباريات رسمية فقط طوال تاريخها !!!!!!!!
منها مباراتين في كأس القارات ، ومباراة واحدة فقط في كأس العالم ، وقد يكون ذلك من غرائب المونديال ان اكثر منتخبين خوضا للمباريات في كأس العالم لم يلعبا سوى مرة واحدة فقط طوال تاريخ المونديال
للتوضيح فإن المانيا خسر امام البرازيل في كاس القارات 99 4-0 ، مع العلم ان المانيا شاركت في تلك البطولة مجاملة للفيفا ، بعد اعتذارها عن بطولة 97 ، وشاركت المانيا بفريق احتياطي (كالبرازيل ايضا ) ولكن الفرق ان المانيا كانت تعيش في تلك الفترة احد اسوأ الفترات في تاريخها الكروي بدليل انها خسرت في نفس البطولة من الولايات المتحدة 2-0 ، وودعت البطولة من الدور الأول .
كما خسرت المانيا امام البرازيل 3-2 في كاس القارات في المانيا ، وحتى لو كانت البطولة في المانيا ، فلا اعتقد ان تلك الخسارة تمثل عارا او فضيحة للألمان ، فالبرازيل في تلك البطولة كانوا ببساطة اقوى من المانيا ، بدليل العرض المسرحي الذي قدمته البرازيل في نهائي تلك البطولة
ننتقل للمواجهة الوحيدة التي جمعت المنتخبين في المونديال في نهائي 2002 ، والتي انتهت برازيلية 2-0 ، فمن تابع تلك المباراة سيدرك ببساطة اسباب تلك النتيجة ، ومن بينها غياب بالاك افضل لاعب الماني على الإطلاق في تلك البطولة ، بالإضافة للهدف الأول البرازيلي الغريب والذي جاء من خطأ تحكيمي تبعه خطأ نادر من العملاق اوليفر كان ، دون نسيان قوة المنتخب البرازيلي في تلك البطولة ، ويكفي ان نشير الى رباعي الراء الذي اجتمع في البرازيل في تلك البطولة (رونالدو ، ريفالدو ، رونالدينيو وروبرتو كارلوس ) .
بغض النظر عن اسباب تلك النتيجة ، فلا اعتقد ان الخسارة امام البرازيل في نهائي المونديال عار او فضيحة تستحق الإعدام ، كما يصور البعض !!!!!!!!!!!!!!
بالعودة للسؤال الأساسي في الموضوع ، وهو لماذا فشلت المانيا في الفوز على البرازيل في اي مباراة رسمية خصوصا في المونديال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب ببساطة ، لأن المنتخبين العملاقين لم يلعبا سوى مباراة واحدة فقط طوال مشاركاتهم في المونديال ، خصوصا ان قرعة المونديال عادة ما تضع مواجهات المنتخبين فقط بالنهائي ، وتشاء الصدف ومن سوء حظ عشاق الكرة ، ان المنتخبين عادة ما يفشلان بالتألق مجتمعين خلال المونديال ، مع الإشارة الى معلومة مهمة ، ان نهائي المونديال منذ عام 1950 حتى 2002 ، لم يخلو من البرازيل او المانيا باستثناء نهائي مونديال 78 والذي طرحت حوله عشرات علامات الإستفهام .
للتوضيح ، فبين مونديال 70 و94 وصلت المانيا للنهائي 4 مرات خلال 5 بطولات ، كما وصلت لثلاث نهائيات متتالية بين 82 و90 ، مقابل فشل برازيلي في الوصول للنهائي خلال تلك الفترة ، بل ان البرازيل عجزت في 3 مونديالات متتالية بين 82 و90 في مجرد الوصول لقبل النهائي .
الأمر اللافت ، انه خلال 3 مونديالات ، كان المنتخب الذي يخرج البرازيل يخسر لاحقا امام المانيا (هولندا 74 ، وفرنسا 86 والأرجنتين 90) مع الإشارة الى ان هذه المنتخبات خسرت امام المانيا في الوقت الأصلي ، كما يمكن ان نشير الى مونديال 54 والذي خسرت فيه البرازيل في ربع النهائي امام المجر ، والتي خسر لاحقا امام المانيا في النهائي .
في المقابل ، للأمانة والإنصاف ، تلاحظ ان البرازيل عندما تحرز اللقب بالعادة ، لا تواجه المانيا بسبب خروج المانيا قبل مواجهة البرازيل كما حصل في مونديالات 58 و62 و70 و94 .
بإختصار ، من خلال ما ذكر سابقا ، نلاحظ ان المانيا لم تهزم البرازيل في المونديال ، لأن البرازيل عادة ما تخرج في اوقات مبكرة في البطولات التي تتألق فيها المانيا ، وبالتالي لا تواجه المانيا ، فكيف ستتمكن المانيا من الفوز البرازيل دون ان تواجهها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ( وهو نفس السبب الذي حرم البرازيل من زيادة انتصاراتها المونديالية على المانيا )




ننتقل للجزء الثاني من الموضوع ، والمتعلق بمواجهات المانيا مع ايطاليا ، وفشل المانيا في الفوز على ايطاليا في اي مباراة رسمية ، وهي الأنشودة التي يكررها محبو الأزوري في مختلف المواضيع ، دون ان يعرفوا السبب وهو ما سنوضحه خلال هذا الموضوع بشكل مطول ، خصوصا ان الطليان يشتركون مع المانيا ببطولتين (كأس العالم واليورو) .
نبدأ بالمرات الثلاثة التي فازت فيها ايطاليا على المانيا
اولا في مونديال 70 في قبل النهائي 4-3 بعد التمديد
ثانيا في نهائي مونديال 3-1
ثالثا في قبل نهائي مونديال 2006 2-0 بعد التمديد (مع التذكير ان الهدفين جاءا في الدقيقتين 118 و120)
نلاحظ مما سبق ان المانيا واجهت ايطاليا في افضل حالاتها ، بدليل ان ايطاليا في مرتين من الثلاثة احرزت اللقب ، كما نشير الى انتصارين من الثلاثة جاءا بالوقت الإضافي ، اي ان الإنتصار الوحيد لايطاليا في الوقت الأصلي كان في نهائي مونديال 82
مما سبق ، نلاحظ ان ايطاليا كانت تواجه المانيا وهي في افضل حالاتها ، لكن اين كان الطليان ، عندما كان الألمان يحققون بطولاتهم ، ويصلون للنهائيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نبدأ بمونديال 54 ، والذي احرزت لقبه المانيا بعد الفوز على المجر ، اعظم منتخبات العالم في تلك الفترة ، في المقابل ايطاليا ودعت الدور الأول بعد الخسارة من سويسرا 4-1
ثم في مونديال 58 ، وصلت المانيا لقبل النهائي ، لكن الطليان لم يشاركوا في البطولة من الأساس حيث خرجوا من التصفيات على يد ايرلندا الشمالية !!!!!!!!!!!!
ثم في مونديال 66 ، وصل الألمان للنهائي ، الذي خسروه امام انجلترا ، في حين ودع الطليان البطولة من الدور الأول بخسارتين امام كوريا الشمالية والإتحاد السوفياتي ، والذي خرج لاحقا في قبل النهائي على يد المانيا
ثم في يورو 72 ، احرزت المانيا اللقب بعد الفوز في النهائي على الإتحاد السوفياتي 3-0 ، في حين لم يتأهل الطليان للبطولة بعد خروجهم من التصفيات على يد بلجيكيا ، والتي استضافت الأدوار النهائية ، ولكنها خرجت من قبل النهائي بخسارتها امام المانيا بالذات
ثم في مونديال 74 ، والذي احرزت لقبه المانيا بعد الفوز في النهائي على اصحاب الكرة الشاملة الهولنديين 2-1 ، في حين ودع الطليان البطولة من الدور الأول بالخسارة امام بولندا ، والتي خسرت لاحقا في الدور الثاني امام المانيا
ثم في يورو 76 ، خسر الألمان النهائي امام تشيكوسلوفاكيا بضربات الترجيح ، في حين فشل الطليان في الوصول للبطولة بعد الخروج امام هولندا وبولندا في التصفيات .
ثم في يورو 80 وفي ارض الطليان ، احرز الألمان اللقب بالفوز في النهائي على بلجيكيا 2-1 ، والتي كانت قد ابعدت الطليان من الدور الأول بعدما تعادلت مع ايطاليا في مباراة حاسمة كانت ايطاليا تحتاج فيها للفوز (نلاحظ تكرار اسم بلجيكيا في الموضوع مرتين في يورو 72 و80 )
ثم في مونديال 86 ، خسر الألمان النهائي امام الأرجنتين 3-2 ، في حين ودع الطليان البطولة من الدور الثاتي بالخسارة امام فرنسا 2-0 ، علما بأن فرنسا خرجت لاحقا امام المانيا في قبل النهائي وبنفس النتيجة !!!!!!!
ثم في مونديال 90 في ارض الطليان ، احرزت المانيا اللقب بالفوز في النهائي على الأرجنتين 1-0 ، والتي كانت قد اخرجت ايطاليا من قبل النهائي بضربات الترجيح
ثم في يورو 92 ، خسرت المانيا النهائي امام الدنمارك 2-0 ، في حين فشل الطليان في التواجد اساسا في البطولة ، بعد الخسارة في التصفيات امام الإتحاد السوفياتي والنرويج .
ثم في يورو 96 ، احرزت المانيا اللقب بالفوز على التشيك 2-1 بالهدف الذهبي ، في حين ودع الطليان البطولة من الدور الأول ، بعد الخسارة امام التشيك (والتي خسرت امام المانيا مرتين في تلك البطولة ) والتعادل مع المانيا سلبيا في اخر مبارياتها ،مع التذكير ان المانيا خاضت معظم وقت المباراة بعشر لاعبين بعد طرد اللاعب شترونس في الشوط الأول .
ثم في مونديال 2002 ، خسر الألمان النهائي امام البرازيل 2-0 ، في حين ودع الطليان البطولة من الدور الثاني بالخسارة امام كوريا الجنوبية 2-1 بالهدف الذهبي ، مع العلم ان كوريا خرجت لاحقا من قبل النهائي بخسارتها امام المانيا بالذات 1-0
ثم في يورو 2008 ، خسر الألمان النهائي اسبانيا 1-0 ، في حين ودع الطليان البطولة من ربع النهائي بالخسارة امام اسبانيا ايضا ولكن بركلات الترجيح .
واخيرا وليس اخر ، وصل الألمان لقبل نهائي مونديال 2010 ، في حين ودع الطليان كما نعلم جميعا من الدور الأول على يد سلوفاكيا ، وبعدما فشلت في الفوز على منتخب اسمه نيوزيلندا
بعد قراءة ما ذكر اعلاه ، اعتقد ان السبب اصيح واضحا لعدم فوز المانيا على ايطاليا في اي مباراة رسمية ، وهو بإختصار الخروج المتكرر لايطاليا من الأدوار الأولى قبل مواجهة المانيا ، فكيف ستتمكن المانيا من الفوز على ايطاليا ، إذا كانت منتخبات مثل كوريا الشمالية والجنوبية وسلوفاكيا تخرج ايطاليا من الأدوار الأولى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بلغة الأرقام ، المانيا وصلت ل13 نهائي بين اليور والمونديال ، إذا استثنينا مونديال 82 والذي خسرت المانيا فيه النهائي امام ايطاليا ، ويورو 96 والذي لعبت فيه المانيا مع ايطاليا في الدور الأول وانتهت مباراتهما بالتعادل (مع التذكير بأن التعادل كان بطعم الخسارة للطليان ) ويورو 2008 ، حيث خسرت المانيا امام نفس المنتخب الذي تخرج ايطاليا ، يتبقى لنا 10 بطولات كبرى وصلت فيها المانيا للنهائي ، بينما خرج الطليان من هذه البطولات قبل مواجهة المانيا !!!!!!!!!!!
والأكثر من ذلك ـ في 8 بطولات ، كان المنتخب الذي يخرج ايطاليا او يهزمها ، يخسر لاحقا امام المانيا بالذات ودائما بالوقت الأصلي ، باستثناء يورو 96 عندما فازت المانيا على التشيك بالهدف الذهبي .
في المقابل ، للأمانة والإنصاف ، وحتى لا يزعل محبو الأزوري ، فيجب ان نشير الى ان المانيا خرجت 5 مرات من البطولات الكبرى قبل مواجهة ايطاليا ، وذلك في مونديال 34 (مونديال موسوليني ) ومونديال 38 ، ويورو 68 ، ومونديال 94 ويورو 2000 .
فهل علمنا اخيرا لماذا لم تفز المانيا على ايطاليا في اي مباراة رسمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




في نهاية الموضوع ، اعتذر للإطالة ، ولكني اردت من خلال هذا الموضوع المتواضع ، توضيح حقيقية مهمة لكل يشير دائما لعقدة المانيا امام البرازيل وايطاليا ، دون معرفة الأسباب ، فاتمنى من خلال هذا المجهود المتواضع ، ان اكون قد اوصلت معلومات جديدة للأخوة الأعضاء ، حتى يعرفوا حقيقية المنتخب الألماني الكبير وموقعه بين الكبار ، بعيدا عن الكلام المستهلك حول ضعف المانيا امام الكبار ، فاعتقد ان هذا الموضوع وضح كل شيء حول هذه العقدة المزعومة .

مع تحياتي لجميع الأخوة الاعضاء في المنتدى ، على امل ان يتركز النقاش حول الموضوع الرئيسي ، بعيدا عن الردود الإستهلاكية التقليدية !!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SaNfOr
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: لماذا لم تفز المانيا على البرازيل وايطاليا في اي مباراة رسمية   الثلاثاء 12 أبريل - 1:20

بارك الله فيك أخي الكريم
موضوع مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو متصل
 
لماذا لم تفز المانيا على البرازيل وايطاليا في اي مباراة رسمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: