بريد الجزائر على حافة الإفلاس
شاطر | 
 

 بريد الجزائر على حافة الإفلاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: بريد الجزائر على حافة الإفلاس   الثلاثاء 1 يناير - 11:10

انقطعت خدمات "وسترن يوينيون" لتحويل الأموال من وإلى الخارج على مستوى جميع مكاتب بريد الجزائر على المستوى الوطني بسبب قطع اتصالات الجزائر خدمات الإنترنت ذات التدفق العالي "أ دي أس أل" على المراكز، على خلفية تكدس ديون المؤسسة والتي بلغت قرابة 7 ملايير دينار جزائري.

أفادت مصادر نقابية من مؤسسة بريد الجزائر في تصريح لـ "الشروق" أن اتصالات الجزائر أقدمت منذ أيام على قطع خدمة الإنترنت "أ دي أس أل" عن مكاتب بريد الجزائر، وهو ما تسبب في توقف كلي لخدمة وسترن يونييون لتحويل الأموال من الجزائر إلى الخارج ومن الخارج إلى الجزائر، وهذا على مستوى كافة مكاتب بريد الجزائر، مشيرة إلى أن السبب هو عدم دفع بريد الجزائر لديونه المستحقة نحو اتصالات الجزائر والمقدرة بقرابة 7 ملايير دينار.

وأكدت ذات المصادر أن المؤسسة تعاني عجزا ماليا رهيبيا بسبب التسيير العشوائي للمدير العام الحالي، مشيرة إلى أن عجز الشركة الإجمالي يقدر بنحو 7.89 مليار دينار وهي ديون مستحقة لعدة جهات، حيث ذكرت مصادرنا في هذا الإطار أن المديرية العامة ومبناها الفخم بباب الزوار قطع عليها الهاتف والماء لمدة يومين منذ أيام، بسبب عدم دفع الديون المستحقة لأصحابها.

وأكدت المصادر النقابية أن الحركة الاحتجاجية قد توسعت لمختلف الولايات عبر الوطن، حيث بلغت نسبة الاستجابة للإضراب أكثر من 80 بالمائة، حيث توقفت الخدمة كليا في العاصمة ووهران وقسنطينة البويرة وولايات أخرى، مؤكدة أنه لا عودة إلى العمل إلا بالحصول على نتائج ملموسة من طرف الوصاية. ووجد آلاف المواطنين أنفسهم بدون أموال، وحتى الموزعات الآلية نفذت منها الأموال بسرعة، فيما عمدت بعض المكاتب إلى توفير الحد الأدنى من الخدمات.

واتهمت النقابة المدير العام لبريد الجزائر محند العيد محلول، بمخالفة تعليمات وزير البريد موسى بن حمادي ورفضه الاستجابة للمحضر الموقع عليه شهر أفريل الماضي والمتضمن 14 نقطة، حيث لم تطبق سوى نقطة الزيادة المقدرة بـ 20 بالمائة، حيث بقت ملفات الترقية وعدم نشر الاتفاقيات وعدم توفر وسائل العمل، فضلا عن عدم تبرير طرق صرف أموال الخدمة العالمية المقدرة بـ 1 .8 مليار دينار، لعدم توفر المحاسبة التحليلية على مستوى بريد الجزائر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sarona
تمييز وتواصل


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: بريد الجزائر على حافة الإفلاس   الخميس 3 يناير - 12:03

شكرا عالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بريد الجزائر على حافة الإفلاس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: قسم الثقافة العامة :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: