أعمال شغب واحتجاجات ضد "الحڤرة" في سطيف
شاطر | 
 

 أعمال شغب واحتجاجات ضد "الحڤرة" في سطيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: أعمال شغب واحتجاجات ضد "الحڤرة" في سطيف   الأربعاء 12 سبتمبر - 11:21


شهدت صبيحة أمس، مدينة سطيف، أعمال شغب بعد أن حاول بعض الشباب اقتحام مقر الولاية، كما حاولوا رشق زجاج الولاية بالحجارة، مما أدى إلى تدخل أعوان قوات مكافحة الشغب الذين طاردوا المحتجين من أجل تفرقتهم، ليتدخل بعض العقلاء من أجل تهدئة الوضع.

وقد احتشد نحو 500 شخص أمام مقر ولاية سطيف، بعدما قامت مصالح الأمن بالقضاء على سوق عباشة عمار المسمى "بلاندريولي" أكبر سوق فوضوي بمدينة سطيف، حيث قامت مصالح الأمن مساء أول أمس، بتطهير هذا الفضاء وسخرت للعملية شاحنة وسيارة لنقل قوات مكافحة الشغب لمواجهة أي مقاومة من شأنها أن تحدث انفلاتا أمنيا في المكان. وعملت مصالح الأمن الوطني على محاصرة المكان لإفشال أي محاولة لإثارة الفوضى قبل بدء العملية التي استغرقت وقتا طويلا إلى غاية إزالة الأعمدة التي نصبها التجار غير الشرعيين على طول الطريق، وتنظيف الطريق الرئيسي والطرق المجاورة له من أجل تسهيل الحركة أمام المارة وأصحاب السيارات الذين استحسنوا الفكرة التي ستضع حدا للفوضى التي شهدها المكان على مدار سنوات طويلة.

من جهتهم عبر مجموعة من الباعة عن استيائهم من العملية التي قطعت رزق المئات منهم، غير أنهم ليسوا ضد التعليمة الصادرة عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية، التي تنص على منع أي تصرف من شأنه أن ينتج عنه تشويه الأرصفة ووجه المدينة، إلا أن هذا يتم -حسبهم - بعد الأخذ بعين الاعشكراًر وضعية التجار وضرورة تحويلهم إلى أماكن أخرى لممارسة نشاطهم.

كما أكد التجار الذين التقت بهم "الشروق" أن أعمال الشغب قام بها بعض الشباب الذين رفضوا العملية جملة وتفصيلا، حيث رفعوا عدة شعارات تندد بالحڤرة كما هتف بعضهم بهتافات ضد القرار الذي وصفوه بالظالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعمال شغب واحتجاجات ضد "الحڤرة" في سطيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: قسم الثقافة العامة :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: