تراجع في قضايا التهريب بتمنراست
شاطر | 
 

 تراجع في قضايا التهريب بتمنراست

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: تراجع في قضايا التهريب بتمنراست   الأربعاء 12 سبتمبر - 11:09


سجلت مصالح الأمن لولاية تمنراست، في حصيلتها للثلاثي الأخير تراجعا في قضيا التهريب المعالجة على مستوى مختلف المصالح، حيث تم معالجة 39 قضية في شهر جوان، ثم 35 قضية في جويلية و11 قضية في أوت المنقضي.

وسمحت التدخلات بضبط واسترجاع أربع مركبات رباعية الدفع من نوع "استايشن" ودراجة نارية كبيرة الحجم 125 سم3 و17730 لتر من البنزين كانت معبأة داخل براميل حديدية من سعة 200 لتر.

وتعود أسباب تراجع القضايا إلى نصب الحواجز الأمنية في مداخل ومخارج المدينة والدوريات الليلية لفرقة الشرطة القضائية، ومساهمة المواطنين في الإبلاغ عن التصرفات المشبوهة على الرقم الأخضر لمصالح الأمن والدرك الوطني من خلال الرقم 1055

وتم حجز على مدار الأشهر الأولى من العام الحالي، أكثر من 460 هاتف نقال من صنع صيني تم إدخالها عبر الدول المجاورة، ومجموعة من المواد الأخرى (الألبسة، كمية معتبرة من البيض وعطور وبعض مستحضرات التجميل المقلدة) والتي تشكل خطرا على سلامة وصحة المواطن. ومن خلال المركبات المحجوزة تبين أن المهربين يفضلون السيارات الرباعية الدفع من نوع "استايشن" لان المسالك وعرة ورملية وبإمكانها حمل أكثر من 10 براميل من سعة 200 لتر أو الشاحنات الكبيرة من خلال إضافة خزانات جديدة للمركبة.

وتأتي بلدية تمنراست في المرتبة الأولى من حيث كمية الوقود المحجوزة بسبب تواجد عدد كبير من محطات الوقود خاصة في مخرج المدينة، بينما تأتي بلدية عين قزام الحدودية 400 كلم من مقر الولاية في المرتبة الثانية، كونها قريبة من الحدود مع دولة النيجر.

كما تم خلال الشهر الماضي، معالجة قضيتن تتعلقان بالتزوير واستعمال المزور، القضايا السالفة الذكر تم توقيف على إثرها 8 أشخاص أودع منهم شخصان الحبس المؤقت فيما استفاد شخص واحد من الاستدعاء المباشر.

كما عالجت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، قضيتين تتعلقان بحيازة واستهلاك و المتاجرة بالمخدرات، القضية الأولى متورط فيها شخصان مشتبه فيهما في الثلاثينيات من العمر، حيث بعد التلمس الجسدي للشخص الأول ضبط بحوزته على 0.6 غرام من الكيف المعالج وبعد تفتيش بيت المشتبه فيه الثاني ضبط بحوزته على 303.4 غرام من الكيف المعالج، بالإضافة إلى ثلاث شفرات تستعمل في تجزئة المخدرات، في حين تم إيقاف شخصين في القضية الثانية، حيث ضبطت بحوزتهما ثلاثة أمشاط من الأقراص المهلوسة، كل مشط به 20 قرصا بمجموع 60 قرصا وكذا قطعة من المخدرات بوزن 0.9 غرام، حيث تم تقديمهما أمام النيابة المحلية بتمنراست.

وعالجت مصالح الأمن الحضري الأول، قضية سرقة موصوفة مقترنة بظرف الليل، راح ضحيتها مقاول استهدفت احدى ورشات عمله، وقد افضت التحريات التي قامت بها مصالح الشرطة التابعة لذات المصلحة إلى توقيف الفاعلين الثلاثة وتقديمهم أمام العدالة، حيث صدر في حق اثنين منهم أمر إيداع رهن الحبس المؤقت، فيما وضع المشتبه فيه الثالث بمركز إعادة التربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تراجع في قضايا التهريب بتمنراست
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: قسم الثقافة العامة :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: