خاليلوزيتش: فزنا بشوط واحد وعلينا التأكيد في الجزائر
شاطر | 
 

 خاليلوزيتش: فزنا بشوط واحد وعلينا التأكيد في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشة ورد
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: خاليلوزيتش: فزنا بشوط واحد وعلينا التأكيد في الجزائر   الثلاثاء 11 سبتمبر - 13:27

أكد مدرب المنتخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أن الفوز المحقق على منتخب ليبيا بهدف وحيد، في لقاء الذهاب من الدور التصفوي الأخير المؤهل لكأس أمم إفريقيا 2013، سيمنح لاعبيه ثقة كبيرة في النفس.

وقال التقني البوسني في ندوة صحفية، عقدها عقب المباراة، أن أشباله قدموا أفضل ما لديهم فوق أرضية الميدان، ومجهوداتهم كللت بتحقيق انتصار رائع: "الفوز خارج الديار، له نكهة خاصة وسيزيدنا ثقة في النفس".

وبرر مدرب الخضر تراجع لاعبيه في الشوط الثاني، بنقص المنافسة، وعدم جاهزية بعض اللاعبين، مشيرا إلى أن أغلب اللاعبين شاركوا في ثلاث مواجهات رسمية على أكثر تقدير مع أنديتهم منذ انطلاق الموسم الحالي: "بدأنا المباراة بقوة وصنعنا عدة فرص سانحة للتهديف، وكان ينقصنا بعض التركيز فقط، فعلى سبيل المثال، الكرة التي قدمها سليماني لقديورة، كانت ستدخل الشباك، لو أن اللاعب سددها بباطن القدم، وقد تراجعنا قليلا في الشوط الثاني، لأنه لا يمكن أن نطلب من اللاعبين الاستمرار على نفس وتيرة المرحلة الأولى، خاصة وأننا في بداية الموسم الكروي، وأغلبهم لم يخوضوا مباريات كثيرة مع أنديتهم".

.

تخلصنا من مشاكل خط الدفاع وبلكالام قدم مباراة كبيرة

وصرح خاليلوزيتش، أنه تمكن من حل مشكلة محور خط الدفاع، الذي كثيرا ما كان يؤرقه قبل أي مباراة: "بلكالام قدم مباراة كبيرة، رغم أنها المشاركة الأولى له في مباراة رسمية، ويمكنه أن ينافس بقية اللاعبين في منصبه، وحتى حليش وجدته جاهزا رغم نقص المنافسة، وهذا مؤشر جيد، حيث يمكننا الاستفادة من جميع اللاعبين مستقبلا"، مضيفا: "خلال التربص قمنا بعمل كبير، لنحسن الانسجام بين بلكالام ومجاني، لأنها المرة الأولى التي يلعبان فيها مع بعض، وقد كان أداؤهما رائعا".

.

التغييرات التي قمت بها كانت ناجحة وكادامورو غير محظوظ

قال خاليلوزيتش، أنه تفطن لنقاط ضعف المنتخب الليبي، خاصة في الشوط الثاني، مؤكدا أن قراءته لتشكيلة المنافس كانت جيدة، حيث تمكن من إقحام اللاعب المناسب في المكان المناسب: "تعمدت إقحام سوداني، لأنني كنت متأكدا من أنه سيقدم شيئا ايجابيا، لأن المدافع الذي كان يلعب على الجهة اليمنى كان مرهقا ولم يعد يركز في اللعب كثيرا، وبعد مرور عدة دقائق تمكنا من تسجيل الهدف، ولكن النهاية لم تكن سعيدة".

وفيما يخص المدافع كادامورو، قال المدرب، بأنه غير محظوظ، إذ تعرض لإصابة على مستوى الكاحل، حرمته من العودة إلى الميدان في الشوط الثاني.

.

مستوى المنتخب في تصاعد مستمر

يرى المدرب خاليلوزيتش، أن العمل الكبير الذي يقوم به رفقة مساعديه مع المنتخب الوطني، تؤكده النتائج الطيبة التي يحققها الخضر: "النتائج الإيجابية التي نحققها لم تأت من العدم، بل الجميع يجتهد في عمله، وحتى اللاعبين أيضا، فهم يتقيدون بنسبة كبيرة بتعليمات الطاقم الفني، ولديهم رغبة في التعلم وتقديم أفضل ما لديهم على أرضية الميدان، ويقدمون عروضا كروية جميلة، ولذلك فمستوى المنتخب في تصاعد مستمر، ونتمنى أن نبقى على نفس الوتيرة".

وأضاف نفس المتحدث أنه ركز كثيرا على الجانب التقني، خلال التربص الذي أجراه في الجزائر، وهو ما جعل المنتخب يقدم أداء طيبا أمام ليبيا، خاصة على مستوى خط الدفاع الذي لم يستقر على حال منذ مدة.

.

من المهم التسجيل دائما خارج القواعد

قال المدرب خاليلوزيتش، أن العودة بنتائج ايجابية من خارج الديار، يمنح فريقه قوة إضافية، مشيرا إلى أنه من المهم تسجيل الأهداف، لأن ذلك يزيد من قوة المنتخب: "الانسجام بين اللاعبين، يأتي من خلال خوض أكبر عدد من المباريات، واستقرار التشكيلة، ولكنني أضطر دائما لإجراء بعض التغييرات، ولذلك نجد في بعض الأحيان صعوبات في فرض طريقة لعبنا".

وأوضح البوسني "تعمدت إشراك ثلاثة لاعبين في وسط الميدان الدفاعي، استنادا لطريقة لعب المنتخب الليبي، الذي يعتمد الكرات العالية والخشونة، وعليه فقد اخترت مهدي مصطفى ليكون خلف قديورة ولحسن، لأنه يمتلك قوة مورفولوجية جيدة، وكان في المستوى، وفي النهاية فقد فزنا بشوط بالمغرب، وعلينا أن نحقق الانتصار في الشوط الثاني في البليدة".

.

حضرت سوداني للعب بالجزائر

كما كشف مدرب الخضر انه تعمد عدم إشراك المهاجم هلال سوداني وجعله في دكة البدلاء، لأنه كان في حاجة للاعبين أكثر خبرة خارج القواعد: "الثلاثي فغولي، قادير، وسليماني قدموا مباراة كبيرة، من الناحية الهجومية والدفاعية، ورفضت إقحام سوداني كأساسي، لأنه جاهز للعب في الجزائر أكثر من خارجها، لأن الخبرة تنقصه".

.

20 ألف يورو منحة التأهل إلى "كان 2013"

كشفت مصادر عليمة من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لـ"الشروق" أن منحة التأهل إلى كأس أمم إفريقيا بجنوب إفريقيا تقدر بـ20 ألف يورو، وهو المبلغ الذي تم الاتفاق عليه في وقت سابق بين اللاعبين ومسؤولي الاتحاد الجزائري، علما أن زملاء بوڤرة كانوا تحصلوا على المنحة نفسها مقابل التأهل إلى كأس إفريقيا 2010، التي جرت بأنغولا.

.

سوداني وجبور عادا مع المحليين

عاد الثنائي الدولي هلال سوداني وعبد المومن جابو المحترفان بنادي غيماراش البرتغالي والإفريقي التونسي مع اللاعبين المحليين إلى الجزائر صباح أمس، واستغل اللاعبان ركون مختلف البطولات إلى الراحة بسبب تصفيات كأس العالم 2014 بالنسبة لأوروبا وتصفيات أمم إفريقيا 2013 بإفريقيا، لزيارة عائليتها بالجزائر.

.

القنصل الجزائري أنقذ مناصرا من ورطة

تمكن القنصل الجزائري بالدار البيضاء من إنقاذ مناصر جزائري من ورطة كبيرة، بسبب عدم توفر الأخير على تذكرة العودة إلى الجزائر، ما استدعى تدخل القنصل الجزائري الذي اشترى تذكرة لهذا المناصر للعودة إلى الجزائر نهار اليوم.

.

بودبوز، كادامورو وجبور غادروا بعد اللقاء

غادر الثلاثي بودبوز، كادامورو وجبور مقر إقامة المنتخب الوطني مباشرة بعد نهاية المباراة، حيث قالت مصادر أنهم غادروا مباشرة نحو مقر إقامة عائلاتهم، في حين أكدت مصادر أخرى تنقلهم إلى مراكش قبل السفر إلى مقرات إقاماتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خاليلوزيتش: فزنا بشوط واحد وعلينا التأكيد في الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: منتدى ستار ألجيريا :: أقسامنا :: قسم الرياضة-
انتقل الى: