تحضير نص من أجل حياة أفضل سنة ثانية متوسط الجيل الثاني
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 5 ابتدائي
النموذج 9 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الأول 1 إبتدائي
النموذج 8 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الأول 1 إبتدائي
النموذج 7 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الأول 1 إبتدائي
النموذج 6 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الأول 1 إبتدائي
النموذج 5 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الأول 1 إبتدائي
النموذج 4 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الأول 1 إبتدائي
النموذج 3 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الأول 1 إبتدائي
النموذج 2 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الأول 1 إبتدائي
النموذج 1 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الأول 1 إبتدائي
إختبارات في التربية التكنولوجية الجيل الأول الفصل الثاني للسنة 1 إبتدائي
نماذج إختبارات في التربية المدنية الفصل الثاني الجيل الأول
النموذج 10 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الثاني 1 إبتدائي
النموذج 9 إختبار التربية العلمية التكنولوجية الفصل الثاني الجيل الثاني 1 إبتدائي














Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]
شاطر | 
 

 تحضير نص من أجل حياة أفضل سنة ثانية متوسط الجيل الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SaNfOr
-


صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: تحضير نص من أجل حياة أفضل سنة ثانية متوسط الجيل الثاني   الثلاثاء 17 أكتوبر - 0:25

مادة اللغة العربية للسنة الثانية 2 متوسط الجيل الثاني 2017/2018: مذكرة تحضير درس :

تحضير نص من أجل حياة أفضل السنة الثانية متوسط الجيل الثاني: المقطع التعليمي: حب الوطن ص36 من الكتاب المدرسي الجديد.

التعريف بالكاتب :



محمد ديب: (ولد في 21 جويلية 1920 بتلمسان – توفي في 2 ماي 2003 في سان كلو في فرنسا) هو كاتب وأديب جزائري باللغة الفرنسية في مجال الرواية والقصة القصيرة و المسرح و الشعر. من أهم رواياته الدار الكبيرة، الحريق، النول ..

النص:



أسئلة الفهم:

س_ كيف كانت الأوضاع الاجتماعية أثناء فترة الاستعمار ؟ ج_   سيئة.

س_ مم سئمت عيني ؟ ج_   من الحياة القاسية التي تعيشها.

س_  ما مصير من يقول كلمة حق  ضد المستعمر آنذاك؟ ج_ السجن.

س_   ماذا تقصد عيني بالقرش ؟  ج_   المستعمر.

س_   نبرة اليأس من تحسّن الأوضاع الاجتماعيّة واضحة في حوار» عيني « وجارتها. وضّح ذلك.؟  ج_   عندما قالت الغد لا يأتي أبدا  –  كلام الجارة عندما قالت زوجي زج به في السجن لأنه كان يقول هذا الكلام.

س_   بم شبهت عيني جنود الاحتلال.؟ ج_   برسل الشقاء.

س_ النّضال من أجل الوطن يقتضي التّضحية. وضّح ذلك بأمثلة من نضال حميد سراج. ج_   كان لا يعرف الراحة _ لا يأكل ولا يتام ولا يحيا إلا من أجل الاجتماعات .

س_  ما هي الحياة الأفضل التي يسعى إليها حميد سراج من خ ال نشاطاته و اجتماعاته؟ ج_  الحرية.

الفكرة العامة :

تصوير الكاتب للحالة الاجتماعية المزرية التي عاشها الشعب الجزائري أثناء فترة الاستعمار والانتظار القاتل لبزوغ فجر غذ أفضل.

الافكار الاساسية :

حالة اليأس التي وصلت إليها عيني
التضحيات التي قدمها حميد سراج و أمثاله من أجل الوطن
االحرية هي الغد الأفضل
المغزى العام من النص :

الصبر مفتاح الفرج
الحرية تؤخذ ولا تعطى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو متصل
 
تحضير نص من أجل حياة أفضل سنة ثانية متوسط الجيل الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار الجيريا :: القسم الدراسي :: مناهج التعليم المتوسط :: السنة الثانية متوسط-
انتقل الى: